|


الرئيسية / انفوجرافيك

مبابي يحافظ على الصدارة.. وجوليانو يفقد 3 ملايين

كورونا يقص أسعار اللاعبين

جدة - الرياضية 2020.04.09 | 12:08 am
امتدَّت التداعيات السلبية لأزمة فيروس كورونا في عالم كرة القدم، لتشمل تخفيض القيم السوقية للاعبين، وفق تحديث أخير أجراه موقع “ترانسفير ماركت”، المختص في بيانات اللعبة الشعبية الأولى.
وفي ظل توقّعات بتضرُّر سوق الانتقالات الصيفية المقبلة على الأقل، جراء الأزمة، لجأ الموقع إلى قصّ ما يوازي 20 في المئة من القيم السوقية للاعبي الدوريات العالمية، المولودين قبل عام 1998، و10 في المئة للمولودين بعده. وطالت التعديلات أيضًا دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الذي انخفضت القيمة السوقية لمحترفيه الأجانب، بنسبة تتراوح بين 18.8 و21.4 في المئة، مقابل تقليص 17.6 إلى 21.7 في المئة، من قيمة نظرائهم السعوديين. وعلى الرغم من فقدانه 20 مليون يورو، حافظ الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، على صدارة أغلى اللاعبين، بقيمة سوقية قدرها 180 مليونًا، يليه البرازيلي نيمار، ثم الإنجليزي رحيم ستيرلينج.
وبالمثل استمرّ البرازيلي جوليانو دي باولا، صانع ألعاب فريق النصر، في صدارة أغلى لاعبي الدوري السعودي، مع هبوط قيمته السوقية من 14 إلى 11 مليون يورو.
وبقي محمد كنو، لاعب وسط الهلال، في ريادة أغلى اللاعبين السعوديين بـ 2.8 مليون يورو، بدلًا من 3.5 مليون، التي تمثل قيمته السوقية السابقة.