|


إصابات الأرجنتين.. مصائب قوم عند قوم فوائد

2018.06.16 | 11:25 am

طالت لعنة الإصابات منتخب الأرجنتين، وسقط المتألق حديثا مانويل لانزيني مصابًا، في التدريبات التحضيرية لمعسكر المنتخب، وسبقه الحارس روميرو، ليخرج كليهما رسميا من قائمة "الألبيسيلستي"، ليتلقى سامباولي مدرب الفريق ضربتين دفعة واحدة، في ثنائي يعول عليه بشكل أساسي.
تحاول الجماهير الأرجنتينية النظر لنصف الكوب الممتلئ، حيث انضم للمنتخب اينزو بيريز، المتألق مع ناديه ريفربلايت، بدلا عن لانزيني، ويعتبر بيريز أحد نجوم مونديال البرازيل 2014، حين اعتمده سابيلا -المدير الفني للأرجنتين حينها- أساسيا، لينطلق مع المجموعة نحو النهائي، والحصول على الميدالية الفضية.
وأتاحت أيضا تلك الإصابة الفرصة للرهان على أمثال ماكسميليان ميزا لاعب اندبيدنتي، الذي ضمه سامباولي للتشكيل المغادر نحو روسيا، بالإضافة لموهبة بوكا جونيورز الواعدة كريستيان بافون، والذي مدحه قائد الفريق ليونيل ميسي في تصريحات سابقة.
وأتت إصابة روميرو صادمة، حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، وهو أحد ابطال الفريق، حين حمل المنتخب مرارا وتكرارا عبر ركلات الترجيح في مناسبات عدة، عادت أيضا بالنفع على ناهويل جوزمان، الذي انضم بديلا عنه لقائمة المنتخب، كما أفسحت المجال أمام فرانكو أرماني حارس ريفربلايت المتألق مؤخرا، ويبدو أن المنتخب سيعتمد ويلي كاباييرو أساسيا، ولكن تبقى حظوظ الجميع قائمة.
ويدرك صاحب لقب المونديال في مناسبتين مدى صعوبة المجموعة، والضغط الواقع عليهم للتأهل في الصدارة، في مجموعة تضم نيجيريا، آيسلندا، وكرواتيا، وتبدو أن القرعة كانت رحيمة بهم، ليحصل على بداية هادئة، تسمح بخلق المزيد من التجانس، والوصول إلى أفضل مجموعة لاعبين، للانطلاق متصدرًا نحو دور 16، أملا بلقاء خصم في المتناول، في سعيه نحو اللقب العالمي.