|


ماتيراتزي استفز زيدان وأجبره على ارتكاب حماقة شاهدها مليار مشجع

نطحة القرن أوجعت فرنسا.. وتوجت إيطاليا

صورة أرشيفية التقطت لحظة قيام الفرنسي زين الدين زيدان بنطح ماتيراتزي المدافع الإيطالي في المواجهة النهائية لبطولة كأس العالم 2006 والتي على إثرها تم طرد زيدان بالبطاقة الحمراء (الألمانية)
برلين ـ إجناسيو نايا 2018.06.05 | 03:34 am

سيبقى اسم ماركو ماتيراتزي مرتبطاً إلى الأبد باسم زين الدين زيدان، فآخر مشهد في المسيرة المظفرة للاعب الفرنسي كان نطحة القرن العنيفة نحو صدر الإيطالي وأمام مرمى ومشاهدة أكثر من مليار مشجع حول العالم تابعوا ما حدث عبر شاشات التلفزة، في الوقت الإضافي لنهائي كأس العالم في ألمانيا عام 2006. ومنذ ذلك الحين وقصة العداوة بينهما اكتسبت سمات الأسطورة.
وبعد نحو 12 عاما من تلك الليلة، لا زيدان يريد الاعتذار ولا ماتيراتزي يبدو أن الأمر يهمه كثيراً. وأثيرت العديد من الروايات حول ما حدث بين اللاعبين في تلك الثواني العشر، بعضها كوميدية والأخرى جادة، ولكن حتى بعد عشرات المقابلات لم تتضح الواقعة بصورة كاملة. الدقيقة 110 من المباراة، زيدان وماتيراتزي يتبادلان الكلام فيما يتواصل اللعب في جانب آخر من الملعب، وفجأة يتوقف الفرنسي، يعود إلى الخلف ويطرح الإيطالي أرضاً بنطحة من رأسه إلى صدر ماتيراتزي. ولم ير الحكم الواقعة، لكن مساعديه حذروه، ليقوم بإخراج بطاقة حمراء مباشرة إلى قائد المنتخب الملقب بالديوك. بذلك، تنتهي مسيرة البطل الأكبر للقب الفرنسي الذي تحقق عام 1998. كان زيدان أعلن أنه سيعتزل عقب كأس العالم في ألمانيا، ولم يعد من حينها إلى ممارسة كرة القدم على مستوى المحترفين. منذ اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1ـ1 قبل أن تحمل إيطاليا الكأس بالفوز 5ـ3 بضربات الترجيح.