|


«يويفا»: ألمانيا حُرمت ركلة جزاء أمام إسبانيا

لاعب الوسط الإسباني داني أولمو يحاول المرور من المدافع الألماني جوشوا كيميش خلال مباراة المنتخبين في يورو 2024 (الفرنسية)
هانوفر ـ الألمانية 2024.09.23 | 09:14 pm

اعترف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بأن المنتخب الألماني استحق الحصول على ركلة جزاء في مباراة دور الثمانية بيورو 2024 التي خسرها أمام إسبانيا 1- 2 وودع على إثرها البطولة.
وذكر موقع «ريفيلو» الإسباني، الإثنين، أن لجنة الحكام في «يويفا» أجرت تقييمًا وتحليلًا للتحكيم في البطولة، وأصدرت تقريرًا أشارت فيه إلى أن مدافع إسبانيا مارك كوكوريلا لمس الكرة بيده خلال الوقت الإضافي من المباراة التي جرت يوم الخامس من يوليو الماضي، حينما كانت النتيجة 1-1، إلا أن الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور لم يحتسب ركلة جزاء في تلك الحالة ولم تكن هناك مراجعة لها من جانب حكم الفيديو المساعد، وهو الأمر الذي وصفه «يويفا»، حسب «ريفيلو» بالخطأ.
وأوضح الاتحاد: «وفقًا لآخر إرشادات الاتحاد فإن لمسة اليد التي تمنع من تسجيل الهدف يجب اتخاذ قرار بشأنها وفي معظم تلك الحالات يتم احتساب ركلة جزاء، ما لم يكن ذراع المدافع قريبًا جدًا من جسمه أو ملامسًا له».
وأضاف: «في تلك الحالة يكون المدافع قد أوقف فرصة تسجيل الهدف بذراعه والذي ليس قريبًا من جسمه لذلك يجب أن يتم احتساب ركلة جزاء».