|


سينر وإيجا يتصدران تصنيف التنس

يانيك سينر، لاعب كرة المضرب، أثناء مشاركته في إحدى البطولات (أرشيفية)
باريس ـ الفرنسية 2024.09.09 | 04:08 pm

عزّز الإيطالي يانيك سينر موقعه في صدارة التصنيف العالمي للرجال للتنس الأرضي، الصادر الإثنين، بعد فوزه بلقبه الكبير الثاني في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، في حين كان الألماني ألكسندر زفيريف الأكثر تقدمًا، وبات ثانيًا على الرغم من خروجه من ربع النهائي.
وسجّل الأمريكي تايلور فريتس، الذي حلّ وصيفًا لسينر، أكبر القفزات، حيث شقّ طريقه إلى المراكز العشرة الأوائل، وأصبح سابعًا، متقدمًا خمس مراتب.
وتقدم البريطاني جاك درايبر، الذي حقّق مفاجأة كبيرة ببلوغه نصف النهائي، خمسة مراكز، وبات يحتل المركز العشرين عالميًا.
وبقي الإسباني كارلوس ألكاراز ثالثًا على الرغم من خروجه المبكر في فلاشينج ميدوز، وتراجع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي ودّع من الدور الثالث، مركزين، وأصبح رابعًا، وهو الأسوأ له منذ يناير 2023، عندما كان يحتل المركز الخامس.
كذلك تقدم الأمريكي فرانسيس تيافو، الذي وصل إلى دور الأربعة، أربعة مراكز، ليصبح في المركز الـ 16.
ولدى السيدات، حافظت البولندية إيجا شفيونتيك على صدارة التصنيف، على الرغم من خروجها المبكر في فلاشينج ميدوز، متقدمة دائمًا على البيلاروسية أرينا سابالينكا، المتوجة باللقب، السبت.
وتقدمت منافستها في النهائي الأمريكية جيسيكا بيجولا ثلاثة مراكز، وأصبحت ثالثة، فيما تقدمت مواطنتها إيما نافارو، التي بلغت نصف النهائي، أربعة مراكز، وباتت ثامنة.
وسجلت الأمريكية الأخرى كوكو جوف أكبر تراجع، بعد إخفاقها في الدفاع عن لقبها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وباتت سادسة بتراجعها ثلاثة مراكز.