|


عبد الباقي لـ «الرياضية»: البنك سرقوه.. تكنيك جديد

فريق عمل مسرحية البنك سرقوه بعد انتهاء إحدى البروفات (أرشيفية)
القاهرة ـ حنان الهمشري 2024.08.21 | 03:44 pm

تجري أسرة مسرحية «البنك سرقوه» بروفات العمل يوميًا على مسرح «يو أرينا» قبل عرضه الخميس، ضمن فعاليات النسخة الثانية لمهرجان العلمين بالتعاون بين موسم الرياض وهيئة الترفيه.
وأوضح لـ «الرياضية» الفنان أشرف عبد الباقي، أحد أبطال العمل المسرحي ومخرجه أيضًا، أن مسرحية «البنك سرقوه» حققت نجاحًا كبيرًا عند عرضها بموسم الرياض، نوفمبر 2022، وكذلك عند إعادة عرضها بموسم جدة، مايو 2023، ويتوقع أن تحقق النجاح ذاته بمهرجان العلمين بنسخته الثانية، وأضاف: «حاولت أن يكون هناك تكنيك جديد في الصورة، وبخاصة الديكور، الذي يعد أحد أبطال العرض المسرحي، وهناك أيضًا مساحة من الارتجال للفنانين، ولكن بعض المشاهد لا يجوز فيها الارتجال، لأن الضحك نابع من الموقف من الصورة الفنية التي يتابعها الجمهور على خشبة المسرح». وتابع: «على الرغم من أن مسرحية البنك سرقوهة هي العمل المسرحي الأول لكريم محمود عبد العزيز، إلا أنه استطاع أن يتعامل مع خشبة المسرح وجمهورها كما لو كان ممثلًا مسرحيًا مخضرمًا».
وتدور أحداث العمل المسرحي حول هروب مجرم خطير من السجن، ويخطط لسرقة حجر كريم من أحد البنوك. ويلعب عبد الباقي دور مدير البنك، وسليمان عيد هو الموظف في البنك، الذي ستتم سرقته على يد مجموعة لصوص يقودهم كريم محمود عبد العزيز، وأوس أوس، وميرنا جميل، وإبرام سمير.
ويشارك في بطولة المسرحية كريم محمود عبد العزيز، وأوس أوس، وميرنا جميل، وسلوى خطاب، وسليمان عيد، ومصطفى بسيط، وإبرام سمير، ومصطفى البنا، وشريف حسني، ومن إخراج أشرف عبد الباقي.