|


مجلس الصحة الخليجي يطلق حملة «لعيب لكن»

بوستر دعائي لحملة «لعيب لكن» (المركز الإعلامي ـ مجلس الصحة الخليجي)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.18 | 05:42 pm

أطلق مجلس الصحة الخليجي اختبارًا سلوكيًّا للتوعية باضطراب الألعاب الإلكترونية، وذلك في إطار الجهود المستمرة للتوعية بأهمية الصحة النفسية وأهمية الاستخدام الصحي للألعاب، حسبما نشرته وكالة الأنباء السعودية، الأحد.
ويأتي هذا الاختبار ضمن حملة «لعيب لكن»، التي تسلط الضوء على تعزيز أهمية الحفاظ على الصحة النفسية وجودة الحياة وأهمية التوازن بين الأنشطة الرقمية والأنشطة الأخرى في الحياة اليومية مع تقديم الحلول التمكينية، وتقليل الأثر السلبي الذي قد يحدث نتيجة الإفراط في ممارسة الألعاب الإلكترونية على حياة وصحة اللاعبين وأولياء الأمور.
وعرّفت منظمة الصحة العالمية اضطراب الألعاب الإلكترونية بأنه نمط لسلوك الألعاب الرقمية أو الفيديو الذي يتسم بصعوبة التحكم في الوقت، ما يجعله يعطي أولوية للألعاب على الأنشطة والمهام الأخرى.
وتشير الدراسات إلى أن الإقبال على الألعاب الإلكترونية قد تَضاعف بشكل كبير في الأعوام الأخيرة، حيث وصلت الإحصاءات إلى أكثر من 100 مليون لاعب حول العالم.
وفي السابق، كانت الألعاب الإلكترونية تُلعب لمجرد المتعة، ولكنها في الوقت الجاري أصبحت رياضة إلكترونية ذات تنافسية مشابهة للرياضات التي تتطلب مجهودًا بدنيًّا، ما يتطلب الانتباه إلى كيفية تأثيرها في الصحة النفسية والجسدية والاجتماعية.