|


أنشيلوتي: مبابي عبقري.. وأُفكر بالإجازات الفردية

الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، السبت، في المؤتمر الصحافي قبل مواجهة فريق ريال مايوركا. (رويترز)
مدريد - الفرنسية 2024.08.17 | 03:18 pm

وصف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، السبت، الفرنسي كيليان مبابي، الوافد الجديد، بـ «الموهبة غير العادية»، قبل المباراة الأولى لفريقه في الدوري الإسباني أمام مضيفه ريال مايوركا، الأحد.
وقال أنشيلوتي: «كيليان مبابي موهبة غير عادية، ويجب مساعدته للتأقلم، اندمج بشكل جيد جدًا في غرفة الملابس، إنه جدي جدًا، وصل بتواضع، وبدأ بشكل جيد للغاية بتسجيله في أول مباراة له في الكأس السوبر الأوروبية ضد أتالانتا الإيطالي، أنا لا أسأل أي لاعب أبدًا عن عدد الأهداف، التي يجب أن يسجلها، ما أطلبه من كافة اللاعبين هو تقديم كل ما لديهم للفريق، كل شخص لديه صفاته، إن كانت تكتيكية أو فنية، لكن يجب عليه وضعها في خدمة الفريق».
وبعدما حسم كأس السوبر الأوروبية أخيرًا، بفوزه على أتالانتا، بطل «يوروبا ليج»، بهدفي الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي، ومبابي، يبقى أمام ريال خمسة أهداف لتحقيق السداسية في الموسم الجديد، من خلال إحراز الدوري، والكأس الإسبانيين، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، والكأس السوبر الإسبانية.
وردًا على سؤال حول التوقعات المحيطة ببطل إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا، أجاب أنشيلوتي: «لا أحد يتحدث هنا عن الفوز بالسداسية، بل فقط عن الفوز بالمباريات التي يتعين علينا خوضها، مع هذا الفريق يمكننا أن نكون منافسين في كافة المسابقات، لا يمكننا التفكير بما سيحدث في مايو نهاية الموسم، علينا أن نبذل قصارى جهدنا للوصول إلى مايو بأفضل وضع ممكن».
وأشار المدرب الإيطالي إلى أنه مع تنظيم كأس العالم للأندية بحلتها الجديدة بمشاركة 32 فريقًا، سيكون ريال أمام موسم طويل، متابعًا: «لتجنب الإصابات، نقيم كيفية منح إجازات فردية للاعبين في بعض الأحيان خلال الموسم، أفكر بمنحهم أسبوعًا للراحة مع عائلاتهم، ولا سيما اللاعبين الدوليين، الذين لا يحصلون تقريبًا على أي أيام راحة».
ومع ذلك، بين أنشيلوتي أن الفريق لن يتغير من الآن وحتى نهاية فترة الانتقالات الصيفية، على الرغم من إصابة الفرنسي إدواردو كامافينجا، واعتزال الألماني توني كروس من دون تعويضه بلاعب آخر، مضيفًا: «لسنا بحاجة إلى قلب دفاع، لأننا نعتقد أن دافيد ألابا سيتعافى بشكل جيد من إصابة في الركبة، تعرض لها الموسم الماضي، وسيعود، لدينا لاعبون شباب مستعدين للعب، ويمكنهم أن يقدموا لنا الكثير».