|


بريمن يرفض عودة «المتخاذل كيتا»

الغيني نابي كيتا، لاعب فريق فيردر بريمن الألماني الأول لكرة القدم (أرشيفية)
برلين - الألمانية 2024.08.15 | 05:18 pm

أعلن نادي فيردر بريمن الألماني، أن الغيني نابي كيتا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، البالغ من العمر 29 عامًا، والموقوف منذ أبريل الماضي، لن يدخل التدريبات.
وأصدر النادي بيانًا صحافيًّا، الخميس، جاء فيه: «نابي كيتا، لن يعود إلى تدريبات الفريق استعدادًا لبطولة الدوري الألماني، لكنه سيواصل التدرب منفردًا، متطلِّعًا لتحدٍّ جديدٍ. لن نتسامح مع سلوك كيتا فقد خذل الفريق في فترةٍ صعبةٍ بسبب نتائجنا الأخيرة، ووضع مصالحه الخاصة فوق مصلحة الفريق».
من جانبه، أكد كليمنس فريتز، المدير الرياضي للنادي، أن النقاش مع اللاعب، كان منفتحًا، وتمَّ اتخاذ قرارٍ مشتركٍ، يعدُّ ملائمًا لكل الأطراف، مشيرًا إلى أن وضع كيتا داخل الفريق لم يتغيَّر، لذا يتطلَّع لتحدٍّ جديدٍ.
وفي أبريل الماضي، أعلن فيردر بريمن إيقاف كيتا حتى نهاية الموسم، كما فرض عليه غرامةً كبيرةً، وقرَّر ألَّا يتدرَّب مع الفريق الأول، وعدم اعتباره جزءًا منه بسبب رفضه السفر إلى ليفركوزن، وخوض المباراة حينما علم أنه لن يبدأ أساسيًّا. وخسر بريمن اللقاء 0ـ5، في 14 من الشهر ذاته.
وانضم كيتا إلى بريمن صيف 2023 بعد خمسة مواسم قضاها مع ليفربول الإنجليزي، وغاب عن النصف الأول من الموسم بسبب الإصابة، كما شارك مع منتخب بلاده غينيا في بطولة كأس أمم إفريقيا، مطلع العام الجاري، ولعب فقط خمس مباريات مع بريمن بمجمل 100 دقيقة.