|


إحالة أبو الفتوح إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل

أحمد أبو الفتوح، ظهير أيسر فريق الزمالك الأول لكرة القدم (أرشيفية)
القاهرة ـ الألمانية 2024.08.15 | 04:34 pm

قضت النيابة العامة المصرية بإحالة أحمد أبو الفتوح، ظهير أيسر فريق الزمالك الأول لكرة القدم والمنتخب المصري، إلى محكمة الجنايات المختصَّة بتهمة القتل الخاطئ تحت تأثير المخدرات.
وذكرت النيابة العامة المصرية في بيانٍ عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الخميس، أن أبو الفتوح، سيخضع للمحاكمة «بناء على ما نُسب إليه من إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في قتل المجني عليه أحمد السيد عند قيادة سيارته تحت تأثير المخدر، وبحالةٍ ينجم عنها الخطر».
وأضاف البيان: «ثبت في تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعةٍ هائلةٍ، جاوزت السرعة المقرَّرة قانونًا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر، فصدم المجني عليه عند عبوره الطريق، وتناثرت
أشلاؤه داخل السيارة، وعلى جنبات الطريق بعد وفاته، كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة المشار إليها».
وأوضح البيان: «استجوبت النيابة العامة المتهم، وبناءً على طلب الدفاع، توجَّهت النيابة بالسؤال للطبيب الشرعي في التحقيقات، الذي جزم، وفق الثابت بتقرير فحص العينة، بتعاطي المتهم جوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيَّدته تحريات جهة البحث».