|


20 دقيقة.. تنقُل «رسم العدم» إلى استوديوهات الإنتاج

الممثل السوري إبراهيم شيخ إبراهيم، مع المخرج وسيم بدر، أثناء مراجعة مشهد تمثيلي في «البايلوت» الخاص بمسلسل «رسم العدم». (صورة خاصة لـ «الرياضية»)
الرياض ـ إيمان العتيق 2024.08.13 | 05:55 pm

دخلت رواية «رسم العدم» الصادرة للكاتب السعودي الدكتور أشرف فقيه، عام 2020، استوديوهات الإنتاج التلفزيونية، وذلك بعد تصوير «البايلوت» حلقة مدتها 20 دقيقة، في دمشق العاصمة السورية، حسبما كشفت عنه لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
ووفقًا للمصادر ذاتها، استغرق تصوير «البايلوت» للرواية التاريخية، يوميّن، التي تحكي قصة الإيطالي ليوناردو فيبوناتشي، عالم الرياضيات، مع الصفر والأرقام العربية، الذي كان يُعد أبرز علماء العصور الوسطى في أوروبا، وعُرف بمساهمته في نشر الأرقام العربية، ضمن كتابه الصادر في القرن الـ 13 بعنوان «كتاب الحساب».
وأوضحت المصادر أن من المقرر تصوير كافة مشاهد المسلسل التاريخي في ريف دمشق، وبالتحديد دير علي، الذي يُشارك في أداء مشاهده التمثيلية عدد من نجوم سوريا، منهم إبراهيم شيخ إبراهيم، وحمادة سليم، وفرح خضر، وريموندا عبود، وخالد سكر، ودرويش عبد الهادي، وكرم المصري، ومجد المصري، ويزن مرتجى، بالاشتراك مع جلال شموط، ومحمود خليلي، ورامز عطا الله، وعبود الأحمدي، وفادي زغيب، ومن إخراج وسيم بدر، وتأليف وسيناريو طلال بدوي، ومنتج فني سامي عبد الكريم، ومدير إدارة الإنتاج يامن ست البنين.
يُذكر أن «البايلوت» تعد حلقة تلفزيونية مستقلة، يتم استخدامها عادة لتقديم المسلسل على الممولين المحتملين، أو على الشبكات الإذاعية والتلفزيونية.