|


كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. فالكونز يتصدر الأسبوع السادس

عدد من الجماهير الحاضرة في مدرجات كأس العالم للرياضات الإلكترونية (المركز الإعلامي ـ اللجنة المنظمة)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.13 | 03:37 pm

أسدُل الستار على الأسبوع السادس، الذي نُظمت خلاله بطولات «تيم فايت تاكتيكس»، و«فورتنايت»، «ستريت فايتر 6»، ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الإثنين، إذ شهد دخول ثلاث فرق جديدة إلى سجل الفائزين بالمسابقات، لينضموا بذلك إلى جدول الترتيب العام، الذي يتصدره الفريق السعودي «فالكونز» بمجموع 4160 نقطة، بفارق 2000 نقطة عن «T1».
وكان الأسبوع السادس أحد أكثر الأسابيع تشويقًا وإثارة، إذ شهد فوز فريق الرياضات الإلكترونية «Wolves Esports» بلقب بطولة «تيم فايت تاكتيكس»، وحصوله على 200 ألف دولار، جائزة المركز الأول، إضافة إلى حصولهم على 100 نقطة، هي الأولى لهم في جدول الترتيب العام.
وعلى الجانب الآخر، تمكّن الفريق الأمريكي «XSET» من الفوز ببطولة «فورتنايت»، التي تجاوز مجموع جوائزها مليون دولار، وحصل فريق «XSET» على مبلغ 400 ألف دولار، وهي أكبر حصة من الجائزة، كما أضاف اسمه في الجزء العلوي من جدول الترتيب العام للحدث التاريخي.
واختتمت بطولة «ستريت فايتر 6»، البالغ مجموع جوائزها مليون دولار، وشارك فيها 32 من نخبة لاعبي العالم في اللعبة الشهيرة، لينجح شياو هاي، اللاعب الصيني، بخطف اللقب، والحصول على جائزة مالية قدرها 300 ألف دولار، مانحًا «KuaiShow Gaming»، فريقه، 100 نقطة في سباق «القلب الكبير».
ومع انتهاء بطولات الأسبوع السادس، تبقت سبع بطولات إضافية، ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية، إذ يحتضن الأسبوع السابع منها ثلاث بطولات، هي: «ستاركرافت 2»، «كول أوف يوتي: مودرن وار فير 3»، و«إف سي».