|


أنشيلوتي: أتلانتا خطير وصعب.. وتدريب المواهب يسعدني

كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، يتابع الحصة التدريبية، الإثنين (المركز الإعلامي - ريال مدريد)
الرياض - الرياضية 2024.08.13 | 02:06 am

توقع كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، مواجهةً صعبةً أمام أتلانتا الإيطالي في السوبر الأوروبي، الأربعاء، على الملعب الوطني في وارسو، العاصمة البولندية.
وقال المدرب الإيطالي في مقابلةٍ مع موقع الاتحاد الأوروبي للعبة، نُشرت الإثنين: "ستكون مباراةً صعبةً كالعادة، لأنها في بداية الموسم، لكننا سنذهب متسلحين بثقةٍ عاليةٍ وإيمانٍ عميقٍ بقدراتنا، خاصَّةً عندما نضع في أذهاننا كل التحديات".
وأضاف: "أعتقد أن أتلانتا يستحق أن يكون حاضرًا في هذه المباراة، لأنه خاض بطولة الدوري الأوروبي بطريقةٍ رائعةٍ، وأقصى فرقًا كبيرةً مثل ليفربول. إنه قادرٌ على الفوز بمثل هذه المواجهات بسهولةٍ حتى في النهائي، لذا نكن له كل احترامٍ، لكن في الوقت نفسه نأمل أن نكون في يومنا".
واستطرد أنشيلوتي: "لم يكن أحدٌ يتصوَّر أن أتلانتا يستطيع أن يهزم بايرن ليفركوزن بتلك السهولة في النهائي. إنه بالفعل فريقٌ خطيرٌ للغاية، ولديه طريقة لعبٍ خاصة وفريدة للغاية، لدرجة أن الفريق الألماني لم يستطع أن يقدم كرته المعتادة في تلك المباراة بسبب الجهد الكبير الذي بذلته الفرقة الإيطالية".
وتحدَّث المدرب عن مواطنه جيان بيرو جاسبريني، مدرب أتلاتنا، قائلًا: "نحن أصدقاء، ونتمتع بعلاقةٍ رائعةٍ، ابتدأت منذ أن كنا معًا في يوفنتوس. أنا مع الفريق الأول وهو مع الشباب، ومنذ وصوله وأتلانتا يلعب باستمرارٍ في المسابقات الأوروبية، كما يقدم مستوياتٍ عاليةً محليًّا، ولمع فيه عديدٌ النجوم، وهذا دليلٌ على العمل الكبير الذي يؤديه".
وعن انضمام المهاجم الفرنسي كيليان مبابي إلى تشكيلته ومدى تأثيره في الفريق، لفت أنشيلوتي إلى أن اللاعب سيجلب معه في المقام الأول جودته وثباته وتفانيه في الملعب، لكن سيتعيَّن عليه التكيُّف مع الفريق، كما فعل آخرون من قبله: "نحن في الريال، جمهورٌ وإدارةٌ ولاعبون وطاقمٌ فني، سعداء جدًّا بوجوده معنا، لأنه يتمتع بإمكاناتٍ عاليةٍ، ومتأكدٌ من أنه بشخصيته، سيتأقلم سريعًا، ويقدم الأداء المنتظر منه".
وحول كيفية العمل مع مواهبَ شابةٍ مثل التركي أردا جولر والبرازيلي أندريك، ذكر المدرب، أنه يستمتع بتدريبهما، لأنهما يتعلمان بسرعة كبيرة، ويصغيان بكل حرصٍ للتوجيهات والتعليمات خلال التدريبات، ويريدان النمو والتطور، مؤكدًا: "نحن بالفعل لدينا فرقةٌ شابةٌ، ينتظرها مستقبلٌ كبيرٌ، وسيكون الأمر منوطًا بهم لتشكيل بناءٍ قوي كفريقٍ متَّحدٍ وتشكيلةٍ عظيمةٍ".