|


سان جيرمان يضم باتشو من أينتراخت

الإكوادوري ويليان باتشو يحمل قميص فريق باريس سان جيرمان بعد التوقيع الجمعة (المركز الإعلامي - باريس سان جيرمان)
باريس ـ الفرنسية 2024.08.09 | 05:36 pm

تعاقد باريس سان جيرمان مع الإكوادوري ويليان باتشو، قلب الدفاع، قادمًا من فريق أينتراخت فرانكفورت الألماني الأول لكرة القدم، بعقدٍ يمتدّ حتى العام 2029، وذلك بهدف تعزيز منظومته الدفاعية غير المستقرة قبل أسبوعٍ من انطلاق الدوري الفرنسي، حسبما أعلنه نادي العاصمة، الجمعة.
ولم يكشف الفريق المملوك قطريًا عن قيمة الصفقة، لكن وفقًا لوسائل إعلامٍ عديدةٍ، فقد بلغت نحو 45 مليون يورو «49.13 مليون دولار».
بدأ الإكوادوري مسيرته في أوروبا مع نادي أنتويرب البلجيكي «2021ـ2023» فارضًا نفسه أساسيًا أيضًا.
ووجّه باريس سان جيرمان في بيانٍ التحية لـ «اللاعب الإكوادوري الأول في تاريخ النادي»، مشيرًا إلى أنه يُعوّل على «قوّته البدنية ورؤيته الممتازة للعب الجماعي».
ومن المفترض أن يشغل باتشو، البالغ طوله 1.86 متر، مركز قلب الدفاع الأيسر، حيث المنافسة قوية نظريًا على هذا المركز مع لوكا هرنانديز، والبرازيلي لوكاس بيرالدو، والسلوفاكي ميلان شكرينيار، وبريسنيل كيمبيبي.
لكن الأول أصيب لأشهر عديدة في نهاية الموسم الماضي، والثاني في الكاحل، وخرج من المباراة التجريبية، الأربعاء، أمام شتورم جراتس النمساوي «2ـ2»، ولم يتحلّ بالثبات، وأنهى الثالث الموسم على مقاعد البدلاء بعد تخييبه الآمال، أما عودة كيمبيبي إلى الملاعب بعد إصابته الطويلة فتؤجل باستمرار.
ويشغل البرازيلي ماركينيوس، قائد الفريق، مركز قلب الدفاع الأيمن، فيما يستطيع البرتغالي دانيلو اللعب يسارًا كما يمينًا، لكنه لا يعطي ضمانات على المستوى التنافسي العالي، وبالتالي قد يدخل باتشو سريعًا ضمن حسابات المدرب الإسباني لويس إنريكي.
وبات الإكوادوري الصفقة الرابعة لنادي العاصمة الصيف الجاري، بعد البرازيلي جابريال موسكاردو، لاعب الوسط، والروسي ماتفي سافونوف، حارس المرمى، والبرتغالي جواو نيفيش، لاعب الوسط.