|


زيدان لـ «الرياضية»: أترقب «أيام الرصاص» مع الجمهور السعودي

الممثل أيمن زيدان، بطل الفيلم والمخرج خلال تصوير إحدى المشاهد ( انستجرام أيمن زيدان )
القاهرة ـ حنان الهمشري 2024.08.09 | 04:23 pm

استقبلت صالات السينما السعودية، الخميس، أحدث الأفلام السورية «أيام الرصاص»، الذي تدور أحداثه حول رجل متقاعد عمل رئيسًا لأحد القطاعات الأمنية في فترة من فترات حياته، قبل أن يتقاعد، ويعود إلى الحياة المدنية.
وأوضح لـ «الرياضية» الممثل أيمن زيدان، بطل الفيلم والمخرج: «أعيش حالة من الترقب لاستقبال جمهور السعودية للفيلم، وتفاعلهم معه، خاصة وهو الفيلم السوري الأول، الذي يتم عرضه على شاشات السينما في السعودية، وبالمشاركة مع مؤسسة رواد ميديا السعودية، بهدف تعريف الجمهور السعودي بالسينما السورية».
وأضاف: «أعمل حاليًا على فيلم جديد آخر بعنوان الطريق، وأتمنى تحقق كلا الفيلمين نجاحات، ونسهم في فتح سوق جديدة للفيلم السوري».
وحول أدائه بطولة وإخراج الفيلم والمشاركة في كتابته أيضًا، يقول: «جلسنا كثيرًا أنا وأحمد عدرة، وكانت الفكرة مطروحة منذ زمن، وكان لدينا شغف لتقديمها، لكن لم تكن اكتملت الرؤية حول العمل، فقد استغرقنا وقتًا طويلًا في الكتابة، لأن الشخصية الرئيسة بالعمل معقدة جدًا، وتمر بمراحل عديدة خلال مشوارها على الشاشة، فكنا على حذر ألا تغيب القيمة المعرفية للمحتوى لمصلحة الإثارة والتشويق، لكون الفيلم ينتمي إلى أفلام الإثارة والتشويق».
وتابع زيدان: «عندما بدأنا التصوير، تتجاوز عدد ساعاته الـ 18 ساعة، فمواقع التصوير كانت متعددة، وجميعها خارج دمشق، ونحن نتحرك في إطار ميزانية محدودة لا تتحمل التأجيل أو التأخير».
الفيلم من بطولة أيمن زيدان، وسعد مينا، وحازم زيدان، وغابرييل مالكي، وسالي أحمد، ولمى بدور، وحسام سلامة، وسيناريو أحمد عدرة.