|


بعد موقعة المونديال.. 4 أرجنتينيين يجددون مواجهة فرنسا

جوليان ألفاريز وتياجو ألمادا، ثنائي المنتخب الأرجنتيني، في تدريب الخميس، استعدادًا لمواجهة فرنسا، الجمعة، ضمن دور الثمانية من مونديال باريس (أسوشيتد برس)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.01 | 10:08 pm

يخوض أربعة أرجنتينيون تُوِّجوا أبطالًا للعالم في قطر، ديسمبر 2022، مواجهةً جديدةً مع الفرنسيين، الجمعة، بحثًا عن التأهل إلى نصف نهائي منافسات كرة القدم ضمن أولمبياد باريس 2024.
ويستعين المنتخب الأرجنتيني في المنافسة الأولمبية، بجيرونيمو رولي، حارس المرمى، ونيكولاس أوتاميندي، قلب الدفاع، وجوليان ألفاريز، رأس الحربة، وتياجو ألمادا، لاعب الوسط الهجومي، وكلَّهم كانوا جزءًا من القائمة الفائزة بالذهب المونديالي على أرض قطر.
وحصد «راقصو التانجو» لقب كأس العالم قبل نحو عامين، بعد الفوز على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح، في المباراة النهائية التي انتهى زمناها الأصلي والإضافي بالتعادل 3ـ3.
وخاض أوتاميندي وألفاريز جميع مباريات الأرجنتين في الكأس، بينما دخل ألمادا بديلًا خلال لقاء واحد، أما رولي فاكتفى بالجلوس احتياطيًا طيلة المشوار.
ومن بين اللاعبين الأربعة فقط ألمادا هو الذي يستوفي معيار العمر القانوني للأولمبياد، فيما انضم بقية زملائه إلى القائمة في باريس بصفتهم الثلاثي فوق السن المسموح بضمه.
وتجيز لوائح الأولمبياد لكل منتخب استدعاء ثلاثة لاعبين من فوق عمر الـ 23 عامًا، الذي يمثّل السقف الأعلى للمشاركة في مسابقة كرة القدم.
من جهته، لا يضم المنتخب الفرنسي، مستضيف الأولمبياد، أي لاعب شارك في المونديال الأخير الذي حصد «الديوك» وصافته.
وتضم صفوفه 3 لاعبين فوق السن يتقدمهم القائد أليكساندر لاكازيت، رأس الحربة، وإلى جانبه مايكل أوليز، لاعب الوسط المنتقل حديثًا إلى بايرن ميونيخ الألماني، ولويك بادي، قلب الدفاع.