|


الرياض تخطف الأنظار باستضافة نهائيات محترفات التنس

لقطة من الفعالية التي نظمها الاتحاد السعودي للتنس (المركز الإعلامي ـ اتحاد التنس)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.29 | 09:45 pm

تستعد مدينة الرياض لاحتضان منافسات نهائيات رابطة المحترفات للتنس «فردي وزوجي»، والتي تستضيفها السعودية لمدة ثلاثة أعوام على أن تنطلق النسخة الأولى خلال الفترة من 2 إلى 9 نوفمبر المقبل على ملعب جامعة الملك سعود، بحسب الحساب الرسمي للاتحاد السعودي للتنس.
وسيتم تنظيم هذه البطولة العالمية من قبل الاتحاد السعودي للتنس، وإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع رابطة المحترفات للتنس، كما ستشهد مشاركة نخبة اللاعبات المصنفات عالميًا.
وأكدّت أريج مطبقاني، رئيس الاتحاد السعودي للتنس، أن اللعبة شهدت نموّا ملحوظًا منذ لحظة الإعلان عن استضافة السعودية لهذا الحدث المتميز والذي ينتظره محبو اللعبة بشغف كبير، مشددةً على أن الاتحاد يعمل على تحقيق هدف رئيسي وهو وصول نسبة الممارسين والمهتمين برياضة التنس في السعودية إلى مليون شخص بحلول عام 2030.
وقالت مطبقاني: «ندرك أهمية تنظيم البطولات العالمية ومشاركة أفضل اللاعبين واللاعبات من حول العالم هنا في السعودية، وما لذلك من تأثير إيجابي كبير على مشاركة اللاعبين واللاعبات السعوديات وزيادة شغفهم بهذه الرياضة. نحن عازمون على الاستمرار بتقديم الدورات التدريبية التي ستسهم في بناء جيل جديد من أبطال التنس من خلال مبادرة التنس للجميع، علاوة على العديد من البرامج الجديدة التي نعمل على إطلاقها قريبًا».
وعلقت مديرة بطولة نهائيات رابطة المحترفات للتنس جاربيني موجوروزا بقولها: «لا يسعنا الانتظار حتى انطلاق نهائيات رابطة المحترفات للتنس، والاستمتاع بأجواء المنافسات العالمية من قلب الرياض العاصمة السعودية، ونتطلع لتعزيز سبل التعاون مع الاتحاد السعودي للتنس، لا سيما بعد زيارتنا الأخيرة للسعودية، التي تعد وجهة جديدة ورائعة لنجوم ونجمات التنس العالميين، بما يسهم في إلهام جيل جديد من اللاعبين واللاعبات السعوديين، ونحن على ثقة بأن عشاق اللعبة سيكونون على موعد مع حدث استثنائي، في ملعب جامعة الملك سعود بالرياض».
وشهدت الرياض تنظيم فعالية رياضية بالتزامن مع انطلاق الحدث في نوفمبر المقبل، حيث استعرض اللاعبون واللاعبات مهاراتهم، في تتويجٍ للجهود المستمرة والمنهجية التي يبذلها الاتحاد لتطوير هذه اللعبة، بدءًا من الناشئين وصولًا إلى المحترفين. وشارك الحساب الرسمي للاتحاد السعودي للتنس على إنستجرام لقطات من هذه الفعالية، إضافة إلى فيديو آخر شاركت فيه اللاعبات السعوديات جانب من طموحاتهن وشغفهن نحو اللعبة.