|


مدرب برشلونة: نحتاج إلى خط دفاع قوي.. وأفكار كرويف باقية

هانز فليك، مدرب برشلونة، وخوان لابورتا، رئيس النادي، يتوسطان ديكو، المدير الرياضي، ورافائيل يوستي، نائب الرئيس، خلال حفل التقديم الخميس (رويترز)
برشلونة - الرياضية 2024.07.25 | 07:57 pm

أكد الألماني هانز فليك، مدرب فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، ضرورة تكوين خط دفاعٍ قوي، لافتًا في هذا الشأن إلى أن أفكار وفلسفة أسطورة النادي الهولندي يوهان كرويف، ستكون حاضرةً.
وأوضح مدرب بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني السابق خلال تقديمه رسميًّا، الخميس، من قِبل إدارة النادي في حضور أكثر من 100 صحفي من 74 وسيلةً إعلاميةً: «يوجد هناك الكثير من الشغف. أشعر بذلك كل يوم. الوضع رائعٌ لتطوير اللاعبين، ويجب على الجميع أداء واجبهم للوصول إلى أهدافنا. على الفريق بأكمله أن يعمل بجدٍّ. نحن نعمل حاليًّا على الجانب البدني والتكتيكي، وعلينا أن نتحسَّن بطرقٍ عدة، ونحاول إنشاء دفاعٍ صلبٍ، لأن ذلك مهمٌّ للعب بشكلٍ جيدٍ في الهجوم».
وعن فلسفته التدريبية، قال: «لست بعيدًا عن فكرة اللعب التي استخدمها برشلونة بنجاحٍ تحت قيادة كرويف وبيب جوارديولا. فكرتي هي أن يكون لدينا فريقٌ ينشط دائمًا في الملعب. لا يهم ما هو التشكيل، أريد أن يلعب الفريق بشكلٍ جيدٍ، وأن يرى الجميع أنهم يقدمون كل شيءٍ».
والتزم فليك بالحذر فيما يتعلَّق بالألقاب، ذاكرًا: «لا يمكنك الفوز سوى مع الأندية الكبيرة، لذا أنا هنا. لا أقول أنني سأتوَّج بجميع الألقاب، لكن إن عملنا بجدٍّ ففي إمكاننا تحقيق ذلك».
وعرج المدرب إلى لاعبه الجناح الشاب لامين يامال «17 عامًا»: «أدى عملًا رائعًا فعلًا في العام الماضي. تحسَّن كثيرًا. ما فعله في كأس أوروبا، كان أمرًا لا يُصدَّق، لكنْ على اللاعبين الكبار المحافظة على أدائهم، ومن المهم بالنسبة إليه حاليًّا المحافظة على تواضعه».
وأضاف: «أعتقد أنه شابٌ رائعٌ.. تحدَّثت إليه سابقًا عندما وصلت، وهو الآن في هذا الفريق، ويمنحنا، بكل تأكيدٍ، لحظاتٍ رائعةً، لكن في مقدوره التحسُّن، وجعل الأمور أفضل. إنه حقًّا على مسارٍ رائعٍ».
وكان خوان لابورتا، رئيس النادي، وصف خلال حفل التقديم فليك بالشخص المثالي ليكون مسؤولًا عن الفريق بسبب حبه للعمل الجاد والانضباط، وثقته في فلسفة النادي، مؤكدًا أنه سيفعل ذلك بقناعةٍ وتصميمٍ وطاقةٍ جديدةٍ.