|


جوارديولا يرفض رحيل دي بروين

البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
لندن ـ الفرنسية 2024.07.23 | 03:04 pm

أكّد الإسباني بيب جوارديولا، مدرّب فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم، أن كيفن دي بروين، صانع الألعاب المحترف، سيبقى في صفوفه للموسم التالي، رافضًا ما يدور حول مسألة رحيله إلى الدوري السعودي.
وكشفت تقارير صحافية عدة أخيرًا عن إمكانية انتقال دي بروين إلى الدوري السعودي، وتحديدًا نادي اتحاد جدة، مقابل صفقة ضخمة، لكن الصحف الإنجليزية الصادرة الثلاثاء، بيّنت رفض جوارديولا أي فكرة للسماح للاعب البالغ من العمر 33 عامًا بالرحيل، الموسم الجاري، ونقلت عنه قبل مباراة مانشستر سيتي التجريبية ضد سلتيك الإسكتلندي في ولاية كارولاينا الشمالية، قوله: «كيفن لن يغادر».
وغاب دي بروين عن صفوف السيتي لعدة أشهر، الموسم الماضي، بداعي الإصابة، قبل أن يعود في القسم الثاني منه، ويسهم في تحقيق فريقه إنجازًا غير مسبوق بإحرازه الدوري الإنجليزي للموسم الرابع تواليًا.
وكان دي بروين أدلى بتصريحات صحافية، مطلع يونيو الماضي، ألمح فيها إلى إمكانية رحيله عن مانشستر سيتي، وتحديدًا إلى الدوري السعودي.
وقال دي بروين، المتوّج ست مرات بلقب الدوري الإنجليزي، لقناة «أتش أل أن» البلجيكية: «في سنّي يجب أن تكون منفتحًا على أي شيء، تتحدثون عن مبالغ مالية ضخمة، وقد يكون العقد الأخير في مسيرتي، يجب أن تفكّر أحيانًا بهذا الشيء، بالنسبة لزوجتي ميشيل، لا بأس بخوض مغامرة غريبة، هناك نقاشات نجريها بصفتنا عائلة، لا يزال لدي عام واحد على انتهاء عقدي».
وأردف اللاعب الموهوب، الذي خاض كأس أوروبا الأخيرة مع منتخب بلاده: «ابني البكر يبلغ الثامنة، ولا يعرف سوى إنجلترا، يسألني حتى متى سأبقى مع سيتي، عندما يحين الوقت، يجب أن نتعامل مع الأمر بطريقة ما، لحصد هذا المبلغ علي ربما ممارسة كرة القدم 15 عامًا، وربما لن أصل إليه».
واكتفى دي بروين، الذي ينتهي عقده مع سيتي في يونيو 2025، بخوض 26 مباراة في مختلف المسابقات الموسم الماضي، وسجّل ستة أهداف، ونجح في تقديم 18 تمريرة حاسمة.