|


الإيطالي كالافيوري يقترب من آرسنال

ريكاردو كالافيوري، مدافع فريق بولونيا الأول لكرة القدم (نادي بولونيا)
لندن: ذا أتلتيك 2024.07.21 | 03:30 pm

يسرع آرسنال من جهوده للتعاقد مع الإيطالي ريكاردو كالافيوري، مدافع فريق بولونيا الأول لكرة القدم.
وبحسب شبكة «The Athletic»، فإن آرسنال الآن يمضي قدمًا في هذا الأمر، ويتطلع لإتمام صفقة التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا، في أقرب وقت ممكن، في ظل وجود أندية أخرى تسعى لضم اللاعب، الصيف الجاري.
اللاعب الدولي هو الهدف الدفاعي الأبرز لميكيل أرتيتا، الصيف الجاري، الذي يجيد اللعب في مركز قلب الدفاع، أو في مركز الظهير الأيسر، وقد بهر الجميع في «يورو 2024».
انضم كالافيوري إلى روما عندما كان في الثامنة من عمره، وقضى 12 عامًا في النادي، وشارك في 18 مباراة مع الفريق الأول، وسجل هدفًا واحدًا، قبل أن ينضم إلى نادي بازل السويسري عام 2022.
وأمضى اللاعب الإيطالي عامًا واحدًا في بازل، ولعب بشكل أساسي في مركز الظهير الأيسر، قبل أن ينضم إلى بولونيا في 2023، حيث نقله المدرب تياجو موتا إلى مركز قلب الدفاع.
ويمتلك بازل شرطًا جزائيًا لبيع كالافيوري، يتراوح بين 40 و50 في المئة من قيمة الصفقة.
تألق كالافيوري في بولونيا، وساعد النادي على احتلال المركز الرابع بالدوري الإيطالي، والعودة إلى دوري أبطال أوروبا، وهي مسابقة لم يشارك فيها منذ موسم 1964ـ1965.
قاد أداء المدافع في بولونيا إلى استدعائه للمنتخب الإيطالي للمرة الأولى. شارك في خمس مباريات دولية، وكما كان أساسيًا في جميع مباريات دور المجموعات الثلاث في بطولة أوروبا، الصيف الجاري، لكنه غاب عن الهزيمة في دور الـ 16 أمام سويسرا، بسبب الإيقاف.