|


بـ 14 عاما.. سوليفان أصغر لاعب في الدوري الأمريكي

كافان سوليفان خلال مشاركته مع فريق فيلادلفيا يونيون في مواجهة نيو إنجلاند ريفوليوشن، الخميس (رويترز)
واشنطن - الألمانية 2024.07.18 | 09:04 pm

أصبح كافان سوليفان أصغرَ لاعبٍ يشارك في مباراة بالدوري الأمريكي لكرة القدم عبر التاريخ بعمر 14 عامًا و293 يومًا عندما نزل بديلًا مع فريق فيلادلفيا يونيون، الخميس.
وشارك لاعب الوسط في الدقيقة 85 من المباراة، التي جرت على ملعب فريقه أمام نيو إنجلاند ريفوليوشن، بعد دقيقةٍ من تسجيل شقيقه الأكبر كوين سوليفان «20 عامًا» الهدف الأخير في اللقاء، الذي فاز فيه فيلادلفيا 5ـ1.
ويعدُّ سوليفان أصغر بـ 13 يومًا من فريدي أدو، حامل الرقم القياسي السابق، الذي شارك للمرَّة الأولى مع دي سي يونايتد في 2004 بعمر 14 عامًا و306 أيام.
وأصبح هذا الرقمُ قياسيًّا في كل رياضات الفرق الجماعية الأمريكية بشكلٍ عامٍّ، وفي الدوريات الأوروبية الكبرى، إذ يُعتقد أن إيفان نوانيري أصغرُ لاعبٍ يشارك في مباراةٍ عندما لعب مع أرسنال بعمر 15 عامًا و181 يومًا.
وقال سوليفان: «أمرٌ رائعٌ أن أحمل الرقم القياسي بالنسبة للعمر. هذه البداية فقط. سعيدٌ للغاية لأنني حققت هذا، لكنْ هناك رحلةٌ طويلةٌ تنتظرني. أعلم أن الأمر متعلِّقٌ بأين سأنتهي، وليس فقط من أين بدأت، لذا سأواصل العمل فقط، والتطور هنا. تركيزي الرئيس ينصبُّ على فيلادلفيا، والموسم الذي ينتظرنا».
ووقَّع سوليفان على عقدٍ قياسي في الدوري الأمريكي بالنسبة إلى لاعبٍ محلي، مايو الماضي، وقيل إنه يتضمَّن شرطًا، يمكِّنه من الرحيل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي عندما يبلغ 18 عامًا.
ولم يتم التأكد من هذا الشرط بشكلٍ رسمي، لكنَّ سوليفان قال لشبكة «إي إس بي إن»: «التعاون بين فيلادلفيا ومجموعة مانشستر سيتي كان سببًا رئيسًا في توقيعي على الصفقة القياسية».