|


على أغلفة الصحف.. صدمة إنجليزية وفرحة إسبانية

برلين ـ رويترز 2024.07.15 | 07:23 pm

هيمنت مفردات البهجة على عناوين أغلفة الصحف الإسبانية، الإثنين، احتفالًا بفوز منتخب بلادها الأول لكرة القدم، الأحد، بكأس أوروبا «يورو 2024»، في حين سيطرت الحسرة على نظيرتها الإنجليزية بعدما تحطَّمت أحلام «الأسود الثلاثة» مرَّةً أخرى.
وكتبت صحيفة «الباييس» الإسبانية: «إسبانيا تسود أوروبا». في حين نشرت مواطنها «موندو ديبورتيفو» على صفحتها الأولى صورة المنتخب مقترنةً بأخرى لكارلوس ألكاراز، نجم التنس، الذي أحرز، الأحد، لقب بطولة ويمبلدون، مع كلمة «الأبطال»، فيما عنونت صحيفة «سبورت» غلافها بعبارة «أبطال فائقون».
وهيمنت هزيمة إنجلترا المؤلمة على الصحف البريطانية، وكتبت «ميترو» على صفحتها الأولى بأحرفٍ سوداءَ كبيرةٍ «الأسود تبكي الليلة»، ونشرت صور عديدٍ من اللاعبين ممسكين رؤوسهم بأياديهم وسط حالةٍ من الذهول والصدمة.
وذكرت «ذا تايمز»: «أمل إنجلترا ينتهي بحسرةٍ في بطولة أوروبا»، مستعينةً بصورةٍ لجود بيلينجهام، وعلاماتُ الحزن تبدو عليه. أمَّا صحيفة «ديلي ميرور»، فكتبت كلمة «محطَّم» تحت صورة هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي، وهو يواسي بلينجهام.
ونشرت «ديلي تيليجراف» على صفحتها الأولى صورةً كبيرةً لبيلينجهام وهو يحيط رأسه بيديه تعبيرًا عن شعوره بالحسرة، وفوقها نتيجة المباراة.
واتَّسمت عناوين صحفٍ أخرى بالإيجابية، على غرار «ديلي إكسبريس» التي ذكرت عبر عنوان: «انتهى الحلم.. لكنكم، منتخب الأسود الثلاثة، جعلتمونا فخورين». وشاطرتها اللغة ذاتها «ديلي ستار» معنونةً: «الأسود جعلونا فخورين».
وخسرت إنجلترا نهائي البطولة مرَّتين متتاليتين، أولاهما أمام إيطاليا قبل ثلاثة أعوامٍ، والثانية على يد الإسبان.