|


اشتباكات وأحداث فوضوية في نهائي كوبا

الشرطة توقف مشجعًا أرجنتينيًا قبل المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2024 بين الأرجنتين وكولومبيا في ملعب هارد روك، الإثنين (الفرنسية)
ميامي ـ الفرنسية 2024.07.15 | 04:31 am

أرجع منظمون تأخير انطلاق نهائي كوبا أمريكا 2024 بين منتخب الأرجنتين «حاملة اللقب» وكولومبيا على ملعب «هارد روك» في ميامي، صباح الإثنين، إلى مشاهد فوضوية من جماهير اقتحمت الملعب بالقوة.
وانطلقت المباراة النهائية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية بعد 80 دقيقة عن موعدها المحدد سلفا، وذلك بعد خرق أمني، حيث اقتحم المشجعون إحدى بوابات الدخول الرئيسية.
وكان لاعبو منتخبي الأرجنتين وكولومبيا عادوا إلى غرف الملابس أثناء عمليات الإحماء على ملعب هارد روك في ميامي بعد التأخير.
وقال أفراد من جهاز الأمن لوكالة فرانس برس «إن البوابات أُغلقت لأن المشجعين اقتحموا الملعب عندما فُتحت لفترة وجيزة، دون معرفة ما إذا كان هؤلاء الأشخاص يحملون تذاكر أم لا».
واشتبكت الشرطة وأفراد الأمن مع المشجعين الذين حاولوا دخول الملعب قبل انطلاق المباراة.
وشاهد مراسل وكالة فرانس برس في مكان الحادث العديد من المشجعين يتلقون العلاج من المسعفين داخل الملعب.
وقالت شرطة ميامي في بيان لها إنه وقعت «حوادث عدة» قبل المباراة في الملعب، مضيفةً «هذه الأحداث كانت نتيجة للسلوك الجامح للجماهير التي حاولت الوصول إلى الملعب».
وتابعت: «نحن نطلب من الجميع التحلي بالصبر والالتزام بالقوانين التي وضعها ضباطنا... السلوك الجامح سيؤدي إلى طردكم أو اعتقالكم. نحن لا نتسامح مطلقًا مع السلوك الجامح من كل الحاضرين».
ووصف مشجعون أجرت وكالة فرانس برس مقابلات معهم مشاهد فوضوية عند بوابات الدخول، حيث اقتحم بعض المشجعين الملعب متجاوزين موظفي الأمن مع تفاقم الإحباط.