|


واتكينز: يامال موهبة الجيل.. وإسبانيا أفضل منتخب

الإنجليزي أولي واتكينز يرمي السهام قبل مؤتمر صحافي الجمعة، في بلدة بلانكنهاين الألمانية، تحدث خلاله عن المباراة النهائية لـ «يورو 2024» ضد إسبانيا.. ولعِب السهام عادةٌ للاعبي منتخب إنجلترا قبل المؤتمرات الصحافية (الفرنسية)
بلانكنهاين ـ رويترز 2024.07.12 | 09:23 pm

عدّ الإنجليزي أولي واتكينز، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، منتخب إسبانيا الفريق الأفضل حتى الآن في كأس أمم أوروبا.
وقال في مؤتمر صحافي، الجمعة، عن نهائي الأحد بين المنتخبين «مرّت إسبانيا بطريق أصعب من طريقنا، لعِبَت فيه أمام إيطاليا وألمانيا وفرنسا، وأشعر أنها ربما كانت أفضل فريق في البطولة حتى الآن».
واعترف واتكينز «28 عامًا» بأحقية طرف النهائي الآخر في أن يكون مرشّحًا لحصد اللقب.
وامتدح أداءَ لامين يامال ونيكو ويليامز، جناحي إسبانيا، قائلًا عنهما «يتميزان بالسرعة ولديهما الثقة والقدرة على اللعب المباشر على المرمى».
واستدرك «لكن فريقنا يستطيع التسجيل من كل مكان ولدينا مواهب رائعة، لذا ستكون مباراة مثيرة، ولا أطيق الانتظار لخوض النهائي وأتمنى أن نتمكّن من إنجاز المهمة».
واستخدم واتكينز، المهاجم البديل، تعبير «موهبة الجيل» ليصف يامال، الذي أحرز هدفًا مذهلًا في الفوز 2ـ1 على فرنسا، الثلاثاء، ضمن دور الأربعة.
وقال «شاهد الجميع ما يمكنه فعله، ليس من المعتاد أن تسجل هدفًا في فرنسا وأن تضع الكرة في الزاوية العليا في مباراة الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا عندما يكون عمرك 16 عامًا.. هو يتقدم عليّ بأميال حين كان عمري 16 أو 17 عامًا».
وأحرز واتكينز، بدوره، هدفًا قاتلًا، في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي، منح الإنجليز الفوز، الأربعاء، 2ـ1 على هولندا وبطاقة النهائي الأخرى.
وأوضح صاحب الهدف الذي وُصِف بالأيقوني «شاهدتُه عدة مرات عندما عدت إلى المعسكر، أنا دائمًا أشاهد أهدافي كما تعلمون، لكن هذا الهدف أعتقد أنني شاهدته أكثر من المعتاد».