|


من هو عمار العساف العربي الوحيد في «دوتا»؟

الأردني عمار العساف، لاعب فريق فالكونز السعودي للعبة «دوتا 2» (أرشيفية)
الرياض ـ وليد الجديعي 2024.07.11 | 04:38 pm

ورث الأردني عمار العساف، لاعب فريق فالكونز السعودي للعبة «دوتا»، عشقه للعبة «دوتا 2» في سن مبكرة، من أخويه اللذين يكبرانه في العمر، قبل أن يصبح أحد أشهر نجومها الحاضرين في كأس العالم للرياضات الإلكترونية الجارية في الرياض.
في أحد مقاهي عمان، العاصمة الأردنية، صقل العساف موهبته بعد أن اعتاد على ارتياده بشكل متكرر، من أجل ممارسته لعبته الإلكترونية المفضلة.
ويشارك العساف، صاحب الـ 19 عامًا، حاليًّا في بطولة الرياض ماستر الجارية في بوليفارد رياض سيتي، وهو اللاعب العربي الوحيد من أصل 99 لاعبًا مشاركًا في المسابقة العالمية.
ومع مرور الوقت لاحظت عائلة العساف المهارات التي يتميز بها الفتى الصغير في لعبة «دوتا»، وقرَّرت بعدها أن يشارك في بطولات فردية، إلى أن برهن على براعته وأصبح محط اهتمام أنظار الأندية الإلكترونية حول العالم.
وفي عام 2021 دخل العساف التاريخ بعد أن أصبح أصغر لاعب يتعاقد مع نادي «كريب ويف» وهو بعمر الـ 15 عامًا، وخلال أربعة أشهر لمع اسمه أكثر بين الأندية الأوروبية التي تتسابق من أجل نيل خدماته، عقب تحقيقه المركز الأول في تصفيات بطولة «دريم ليج».
ولم يمضِ اللاعب الأردني الذي ولد عام 2005 فترة طويلة مع ناديه الأول «كريب ويف»، حيث توجه بعدها إلى «فايتر»، ثم بدأت رحلته في التنقل بين الكثير من الأندية الأوروبية ومن ضمنها باريس سان جيرمان ونيجما جالاكسي، إلى أن تعاقد معه فالكونز السعودي العام الماضي.
ووصلت قيمة أرباح العساف المالية من البطولات الإلكترونية إلى 659 ألف دولار ما يعادل نحو «مليون و700 ألف ريال»، وفقًا لموقع «تشارتس إيسبورتس»، المتخصص في إحصاءات الرياضات الإلكترونية.