|


السرطان يجبر إيلز على الاستقالة

دارين إيلز الرئيس التنفيذي لنادي نيوكاسل الإنجليزي (المركز الإعلامي - نيوكاسل)
لندن - رويترز 2024.09.27 | 11:31 pm

استقال دارين إيلز الرئيس التنفيذي لنادي نيوكاسل الإنجليزي بعد إصابته بسرطان مزمن في الدم، لكنه سيبقى مؤقتًا في منصبه لحين تعيين خليفة له بحسب بيان الجمعة.
وولد إيلز «52 عامًا» في تشيلمسفورد وانتقل إلى نيوكاسل في يوليو 2022 قادمًا من أتلانتا يونايتد المنافس في الدوري الأمريكي حيث رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا منذ تأسيس الفريق عام 2014.
وخلال فترته في ملعب جيمس بارك، بلغ نيوكاسل نهائي كأس الرابطة أمام أمام مانشستر يونايتد في 2023، وهو أول نهائي لبطولة محلية منذ 24 عامًا، وعاد أيضًا إلى دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
وقال إيلز في بيان الجمعة: «أن تكون رئيسًا تنفيذيًا لنادي نيوكاسل يونايتد فهذا امتياز استثنائي وأنا فخور للغاية بأن أكون جزءًا من الرحلة المثيرة للنادي.. لكن أصبح واضحًا بالنسبة لي أنه حان الوقت المناسب لاتخاذ هذا القرار حتى أتمكن من إعطاء الأولوية لصحتي وعائلتي».
وأضاف:«على المدى القصير، ستسير الأمور كالمعتاد من حيث إدارة العمليات اليومية بالنادي، وسأقدم دعمي الكامل خلال فترة انتقالية تمكن مجلس الإدارة من تقييم وتعيين خليفتي بعناية».
من جهته، أوضح ياسر الرميان، رئيس مجلس إدارة النادي: «جميعنا مرتبطون بنيوكاسل ونشعر بحزن شديد بسبب هذه الأخبار. قلوبنا مع دارين وعائلته ونرسل له كل التمنيات الطيبة بالشفاء التام».
وأضاف:«على المستوى الشخصي، كان دارين شريكًا رائعًا لي ولمشجعينا ولاعبينا وملكيتنا وموظفينا.. ونيابة عن النادي ومالكيه، أود أن أشكره على خدمته وتفانيه للنادي.. لقد قدم مساهمة كبيرة في تقدم النادي خلال فترة توليه منصبه، مما ساعد على بناء أساس قوي لنجاح نيوكاسل، ونحن نتفهم تمامًا القرار الصعب الذي اتخذه».