|


51 مليون يورو تنقل بالينيا إلى بايرن

البرتغالي جواو بالينيا، لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم الجديد (أرشيفية)
51 مليون يورو تنقل بالينيا إلى بايرن 2024.07.11 | 02:55 pm

انتقل البرتغالي جواو بالينيا، لاعب فريق فولهام الإنجليزي الأول لكرة القدم، إلى بايرن ميونيخ الألماني، كما أعلن النادي البافاري، الخميس.
وأصدر النادي الألماني بيانًا صحافيًّا عبر موقعه الإلكتروني، جاء فيه: «وقَّع جواو بالينيا عقدًا مع بايرن ميونيخ مدة أربعة أعوام حتى عام 2028»، ولم يكشف النادي عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن صحيفة «ذا أثليتيك» ذكرت أنها بلغت 51 مليون يورو «55.29 مليون دولار».
وقال بالينيا بعد التوقيع على العقد: «هذا أحد أسعد أيام حياتي، حُلم أصبح حقيقة بالنسبة لي، أريد الاستمتاع بالنجاح مع بايرن والفوز بالألقاب».
وعلَّق ماكس إيبرل، المدير الرياضي في النادي البافاري على الصفقة بقوله: «كنّا نلاحق اللاعب بشدة منذ الصيف الماضي، كان من المهم ألا نفقد التواصل أبدًا».
وكان بايرن حاول التعاقد مع بالينيا في سوق الانتقالات الشتوية يناير الماضي، وخضع للفحص الطبي، لكن فولهام رفض التخلي عنه لعدم إيجاد البديل.
وخاض بالينيا 31 مباراة دولية مع منتخب البرتغال سجَّل خلالها هدفين، وتعد صفقة انتقاله ثالث صفقات بايرن الذي يجدد دماء الفريق ومواصلة عملية إعادة البناء بعد موسم أوّل من دون أي لقب منذ عام 2012، وذلك بعد التعاقد مع الفرنسي ميكايل أوليسيه، والياباني هيروكي إيتو، إلى جانب البلجيكي فنسان كومباني، الذي تم تعيينه مدربًا في نهاية الموسم الماضي خلفًا لتوماس توخل.
يُذكر أن بايرن عاش موسمًا سيئًا، إذ خسر لقب الدوري لصالح باير ليفركوزن الذي أنهاه من دون خسارة، وخرج مبكرًا من كأس ألمانيا، ومن نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني الذي توِّج به لاحقًا.