|


مجموعات «دوتا 2».. فالكونز يبدأ بالبطل

فريق سبيريت للرياضات الإلكترونية لحظة تتويجه بلقب بطولة الرياض ماستر في نسختها الماضية (أرشيفية)
الرياض ـ وليد الجديعي 2024.07.09 | 09:46 pm

تنطلق منافسات دور المجموعات من بطولة الرياض ماستر للعبة «دوتا 2»، إحدى مسابقات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الأربعاء، في صالة القدية أرينا في بوليفارد رياض سيتي، بجوائز نقدية يصل مجموعها إلى خمسة ملايين دولار.
ويفتتح فريق فالكونز مباريات الأندية السعودية في «دوتا 2» العالمية بمواجهة سبيريت الروسي الذي حقق لقب النسخة الماضية من المسابقة، في أول أيام دور المجموعات.
ويشارك ضمن البطولة التي تعد الأعلى رصدًا للجوائز في المونديال الإلكتروني بواقع خمسة ملايين دولار، 20 فريقًا هي الأفضل عالميًّا: «بيت بوم، جايمين، دبليو بي جي، تندرا، ليكويد، أوج، إنتتي، موز، فيرتوس برو، باريس سان جيرمان، جي 2، أل جي دي، أزور راي، أورورا، بلاك لاست، نونز، هيرويك، وبيست كوست»، إضافة إلى فالكونز السعودي الذي حقق كأس العالم للعبة كول أوف ديوتي، السبت الماضي، والروسي سبيريت «البطل».
ومن المقرر أن يتأهل من دور المجموعات الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى القوس العلوي من تصفيات المسابقة، التي تلعب منافساتها الثلاثاء المقبل، فيما تذهب الفرق الحاصلة على المركزين الخامس والسادس إلى القوس السفلي.
ورصد كأس العالم للرياضات الإلكترونية جائزة مالية تبلغ مليون ونصف المليون دولار للفائز بالمركز الأول في المنافسة، الذي سيتحدد في 21 يوليو الجاري، بينما ينال المتوج بالمركز الثاني 800 ألف دولار، ويحصل الثالث على 600 ألف دولار.
يشار إلى أن «دوتا 2» هي لعبة فيديو استراتيجية تضم أكثر من 192 شخصية مختلفة، وتتيح للاعبيها المشاركة ضمن فريقين، يتكون كل منهما من 5 لاعبين يتواجهان في خريطة مغلقة بهدف تدمير رابطة بعضهما.