|


بتهمة القتل بفيلم «راست».. بالدوين يبدأ المحاكمة

الممثل الأمريكي أليك بالدوين (أرشيفية)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.07.08 | 03:48 pm

تبدأ محاكمة الممثل الأمريكي أليك بالدوين، الثلاثاء، بتهمة القتل غير العمد في حادثة إطلاق النار، التي أدت إلى مقتل مديرة التصوير في فيلم «راست».
ويُفترض أن تستمر المحاكمة نحو عشرة أيام أمام محكمة في سانتا بولاية نيو مكسيكو جنوب غربي الولايات المتحدة الأمريكية، في قضية إطلاق نار يعود تاريخها إلى أكتوبر 2021، ويواجه فيها الممثل، البالغ 66 عامًا، خطر السجن 18 شهرًا.
وشهد تصوير فيلم الويسترن «راست» داخل مزرعة بولاية نيومكسيكو الأمريكية، مأساة، عندما شغّل بالدوين سلاحًا يُفترض أنه يحوي رصاصًا خلبيًا، غير أن ذخيرة حية انطلقت من السلاح تسببت بمقتل المصورة هالينا هاتشينز «42 عامًا» وإصابة المخرج جويل سوزا. وأثارت هذه الحادثة النادرة صدمة في هوليوود، وصدرت على إثرها دعوات كثيرة لمنع استخدام الأسلحة النارية في مواقع التصوير.
وفي أبريل الماضي، حُكم على هانا جوتيريز ريد، المشرفة على استخدام الأسلحة في الفيلم، بالسجن 18 شهرًا، في إدانة استأنفتها.
وتبيّن أن هانا جوتيريز ريد تولت وضعَ الرصاصات في المسدس، الذي كان يستخدمه أليك بالدوين خلال التصوير، وانتقدت النيابة العامة إهمالها الكبير، الذي أدى إلى «إخفاقات متواصلة تتعلق بالسلامة» في موقع التصوير.
وتركت الشابة عديمة الخبرة الأسلحة من دون مراقبة، ولم تتحقق من أن الرصاص الفارغ كان مزيفًا بالفعل، متجاهلةً بروتوكولات المجال السينمائي.
لكن النيابة العامة لم تتوصل إلى تحديد كيف وصلت ذخائر حية، وهي محظورة من حيث المبدأ، إلى موقع التصوير، وبالدوين متهم بالتصرف بطريقة خاطئة خلال التصوير.
وأشار المدّعون العامون في وثائق قضائية إلى أنّ «ضغط بالدوين على الطاقم في موقع التصوير أدى إلى تعريض سلامة الطاقم مرات عدة للخطر»، لافتين إلى أنّ الممثل «كان يصرخ دائمًا» على الجميع، ويرغب في إنهاء تصوير الفيلم سريعًا.