|


ويمبلدون.. زفيريف إلى ثمن النهائي

الألماني ألكسندر زفيريف، السبت، يحتفل بفوزه على البريطاني كاميرون نوري خلال مباراة تنس فردي الرجال في بطولة ويمبلدون 2024 (الفرنسية)
لندن - الفرنسية 2024.07.06 | 08:24 pm

واصل الألماني ألكسندر زفيريف، لاعب التنس والمصنَّف الرابع، مشواره في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، ببلوغه، السبت، ثمن النهائي إثر تغلبه على البريطاني كاميرون نوري، المصنف الـ 42، في الدور الثالث 6ـ4 و6ـ4 و7ـ6 «17ـ15».
وذكر اللاعب الألماني، البالغ من العمر 27 عامًا، بعد نهاية المباراة: «كاميرون لاعبٌ رائعٌ، والعشب هو الملعب المفضَّل لديه. منذ أن وصل إلى الدور نصف النهائي هنا، كنت أعرف أنه يجب عليَّ أن ألعب بأفضل ما لدي».
ويدين زفيريف بفوزه إلى إرساله القوي، إذ حقق 15 إرسالًا نظيفًا، وارتكب خطأين مزدوجين فقط. وحول هذه الإرسالات القوية، أكد: «كلفتني نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وعددًا قليلًا من بطولات الجراند سلام الأخرى، بالتالي كانت الإرسالات هي أكثر ما عملت على تحسينه إلى جانب الضربات الأمامية».
وأصرَّ زفيريف قائلًا: «سعيدٌ لأن الأمر يسير بهذه الطريقة الآن. أنا طويل القامة، والإرسال يجب أن يكون سلاحًا، لكنه في الواقع نقطة ضعفٍ بالنسبة لي، لذا عملت على ذلك لساعاتٍ، وإذا استمر إرسالي بهذا الشكل، وإذا واصلت إرسالي بشكلٍ جيدٍ، فسنرى إلى أي مدى سأصل في البطولة».
ويواجه الألماني في الدور المقبل الأمريكي تايلور فريتز «الـ 12»، أو التشيلي أليخاندرو تابيلو «الـ 19».