|


ويمبلدون.. موراي يودّع

البريطاني أندي موراي، لاعب التنس. (أرشيفية)
لندن ـ الفرنسية 2024.07.06 | 06:17 pm

ودّع البريطاني أندي موراي، لاعب التنس، نهائيًا ملاعب نادي عموم إنجلترا وبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعدما قررت إيما رادوكانو، شريكته في الزوجي المختلط، الانسحاب، السبت، قبل مباراتهما في الدور الأول مع السلفادوري مارسيلو أريفالو، والصينية جانج شواي.
وفضلت رادوكانو التركيز على منافسات فردي السيدات، وتأهلت إلى دور ثمن النهائي، حسبما أفادت بطلة فلاشينج ميدوز السابقة في بيان صحافي، السبت، جاء فيه: «لسوء الحظ، استيقظت هذا الصباح مع بعض التيبس في معصمي الأيمن، لذلك اتخذت القرار الصعب جدًا بالانسحاب من الزوجي المختلط الليلة».
وتعد هذه المشاركة الأخيرة لموراي في البطولة الإنجليزية، التي انسحب فيها من منافسات الفردي، نتيجة عدم تعافيه كاملًا من عملية جراحية في ظهره.
وكان من المفترض أن يتواجه ابن الـ37 عامًا، الفائز بلقب البطولة الإنجليزية عامي 2013 و2016، وبلقب فلاشينج ميدوز الأمريكية عام 2012، مع التشيكي توماس ماخاتش في الدور الأول.
وسبق أن لعب موراي إلى جانب الأمريكية سيرينا ويليامز في منافسات الزوجي عام 2019، إذ وصلا إلى الدور الثالث.
ويسعى موراي إلى إنهاء مسيرته بمشاركة في أولمبياد باريس، الذي ينطلق في 26 يوليو الجاري، مع الأمل بإضافة ميدالية إلى الذهبيتين اللتين أحرزهما في الفردي عامي 2012 و2016.