|


سرار: 90 مليونا أبقت الأخدود في روشن

حوار: حسن ذيبان 2024.07.04 | 12:31 am

يعد أحد صناع الإنجاز التاريخي لنادي الأخدود، وصعوده إلى دوري روشن السعودي، بصفته عضو مجلس إدارة ومشرفًا على كرة القدم، أسهم في صعود فريقه من الدرجة الثانية إلى الأولى، ثم تكلف بمهمات الرئيس التنفيذي للنادي مع المجلس الحالي، الذي تمت تزكيته موسم 2023ـ2024. في الموسم الماضي تولى الإدارة الرياضية للفريق في دوري روشن، وحقق أهم المكتسبات ببقاء الفريق في «دوري النجوم».
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار حسن مرزوق سرار، المدير الرياضي في نادي الأخدود، يتحدث عن أحداث الموسم الماضي، وكيف نجا الفريق من الهبوط، وسر تعاقدهم مع الجزائري نور الدين زكري، وكيف يرى المستقبل قبل انطلاقة الموسم الجديد.
01
كيف تصف موسم الأخدود الماضي في دوري روشن السعودي؟
حقيقة كان موسمًا صعبًا جدًا، نحن في موسمنا الأول في دوري روشن السعودي، وهذا الأمر يعد حدثًا تاريخيًا لنا، لذلك كان من الصعب التأقلم في دوري النجوم، وجدنا مصاعب في حجم الميزانية، وفوارق كبيرة في مصلحة المنافسين.
02
ما هذه الصعوبات؟
من أصعب الأمور، التي واجهتنا، أن اللاعبين الأجانب كانت لديهم رغبة عدم اللعب مع الأخدود، كونه ناديًا جديدًا على روشن، خاصة أثناء مفاوضات اللاعبين قبل انطلاق الموسم الماضي، الذين فضلوا عدم اللعب معنا، وأعتقد أنهم حاليًا نادمون.
03
كم تبلغ ميزانية الفريق بموسمكم الأول في روشن؟
بلغت ميزانية نادينا، الموسم الماضي، نحو 90 مليون ريال سعودي.
04
هل أنتم راضون عما تحقق وفقًا للميزانية؟
دون شك، نحن راضون، الفريق في موسمه الأول، وحقق أكبر الإنجازات بالبقاء ضمن دوري روشن السعودي للموسم الثاني على التوالي، وفي الموسم الجديد نعد جماهيرنا بتحقيق أفضل النتائج، بعد أن تجاوزنا مرحلة البقاء، الموسم الماضي.
05
لوعاد بك الزمن للوراء.. ما القرار الذي ستتخذه وتعتقد أنه سيؤثر إيجابًا على الفريق؟
لا أعتقد أن هناك قرارًا خاطئًا ارتكبناه، لكن هناك قرارات اتخذت تحت ظروف مؤثرة، وأعتقد أننا تعلمنا أكثر، الموسم الماضي، كون دوري روشن له أسماء محددة، ولو عاد بي الزمن لم أكن لأوقع مع أحد لاعبينا الأجانب، ولن أذكر اسمه.
06
بعد التعاقد مع السلوفيني مارتن سيفيلا حقق الفريق نتائج إيجابية لكن فجأة بعد المعسكر الشتوي حصل لديكم هبوط في المستوى الفني.. لماذا؟
ربما تختلف مستويات التنافس من مرحلة إلى أخرى في دوري روشن، لكن الهزائم المتتالية حلت بنا حينما أصبحنا مكشوفين تكتيكيًا أمام المنافسين الأقوى منا عناصريًا.
07
لماذا تعاقدتم مع الجزائري نور الدين زكري؟
لأنه يملك الخبرة، وله تجارب سابقة ناجحة في دوري روشن، والحمد لله أن الاختيار كان سديدًا وسليمًا، واستطعنا البقاء للموسم المقبل.
08
هل ستبقون عليه في الموسم الجديد؟
هناك العديد من الخيارات، وزكري أحدها، نحن لم نحدد اسم الجهاز الفني الجديد حتى تتضح ميزانية النادي الموسم المقبل.
09
ماذا ينقص دوري روشن السعودي ليكون نسخة أوروبية؟
نحن لسنا بعيدين منها، لكن من أجل أن نكون مثل الدوريات الأوروبية الكبرى، نحتاج لعمل كبير على مستوى التسويق، وتأمين حقوق الملكية للأندية، وتحكيم أكثر صرامة ودقة، وقانون لعب مالي نظيف، كما يطبق في البطولات الأوروبية.
10
فريق نال إعجابك في دوري روشن السعودي؟
أعتقد أن الهلال كان مميزًا، الموسم الماضي، بعناصره الكروية عالية المستوى، ومدربه الكبير، كذلك إعجبني الأهلي.
11
من أبرز لاعب أجنبي في دوري روشن السعودي الموسم الماضي؟
أعتقد أن الصربي سيرجيو سافيتش، لاعب فريق الهلال، هو الأفضل والأبرز في دوري روش السعودي الموسم الماضي.
12
ومن الأسواء؟
الروماني تشيبريان تاتاروشانو، لاعب نادي أبها.
13
رشح ثلاثة لاعبين سعوديين يلعبون مع الأخدود الموسم الجديد؟
بدون أدنى شك، لو كان القرار بيدي، فسأختار سعود عبد الحميد، لاعب فريق الهلال، وفيصل الغامدي، لاعب الاتحاد، وفراس البريكان، مهاجم الأهلي.
14
ما منتخبك المفضل في بطولة أمم أوروبا «يورو2024»؟
أنا أعشق إيطاليا، لذلك دائمًا أشجع «الآزوري».
15
هل تفكرون بالتعاقد مع لاعب يشارك في «يورو 2024»؟
لدينا أربعة لاعبين مميزين، نتابعهم من خلال مشاركتهم في هذه البطولة.
16
صدرت تعديلات جديدة في قوانين كرة القدم.. لو خيرت فما القانون الذي من الممكن أن تقترحه؟
لدي فكرة أن اللاعب في الفريق المهاجم، إذا سدد الكرة على المرمى من خارج منطقة الـ 18، واصطدمت كرته بالعارضة أو بالقائم وخرجت، فلا بد من منحه ركلة ركنية.