|


ترافورد يعزز حراسة نيوكاسل

شرح الصورة: جيمس ترافورد خلال عمليات الإحماء قبل انطلاق مواجهة المنتخب الإنجليزي ونظيره الأيسلندي السبت في لندن (رويترز)
لندن ـ ذا أثلتيك 2024.06.10 | 11:53 pm

يخطط نادي نيوكاسل الإنجليزي على تعزيز تشكيلة فريقه الأول لكرة القدم الموسم المقبل بضم جيمس ترافورد حارس مرمى بيرنلي الهابط إلى دوري «تشامبيونتشيب».
وانضم ترافورد إلى بيرنلي من فريق مانشستر سيتي تحت 21 عامًا، في يوليو 2023، مقابل 19 مليون جنيه إسترليني، وشارك في 28 مباراة أساسيًّا بالدوري الممتاز، قبل أن يحل مكانه السويسري أرجانيت موريتش في المباريات العشر الأخيرة في المسابقة.
ويعد مركز الحراسة أحد أهم أولويات نيوكاسل في موسم الانتقالات الصيفية، ويعتقد أن المباحثات التي تجري حاليًا بين الناديين تدور حول قيمة انتقال تقدر ما بين 15-18 مليونًا. ومع هبوط بيرنلي فإنه يرحب بالتخلص من بعض لاعبيه لتعويض خسارة مداخيل النقل التلفزيوني.
وكان جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي ضم ترافورد إلى التشكيلة الأولية التي ضمت 33 لاعبًا للمشاركة في يورو 2024 قبل أن يتم استبعاده لاحقًا عند تقليص القائمة إلى 26 بحلول السابع من يونيو حسب نظام البطولة.
يذكر أن ترافورد أمضى موسم 2022-2023 مع بولتون في دوري الأولى، وشارك في 26 مباراة في كل المسابقات واستقبلت شباكه 52 هدفًا. كما لعب دورًا رئيسًا في تتويج المنتخب بلقب أمم أوروبا تحت 21، عندما أكمل المسابقة دون أن يتلقى هدفًا، كما تصدى لركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة النهائية ضد إسبانيا.