|


لابورت يضمن مقعده في قائمة إسبانيا النهائية

إيمريك لابورت، لاعب منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم خلال التدريبات (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.06.07 | 03:21 pm

احتفظ الإسباني إيمريك لابورت، مدافع فريق النصر الأول لكرة القدم، بمقعده ضمن قائمة منتخب بلاده النهائية، التي أعلنها المدرب لويس دي لا فوينتي، الجمعة، للمشاركة في كأس أوروبا 2024.
وظهر لابورت في النسخة الأخيرة من «يورو 2020»، مسجلًا دقائق لعب 630 في ست مواجهات، أحرز خلالها هدفًا واحدًا.
واستبعد الشاب باو كوبارسي، قلب دفاع برشلونة، إلى جانب ماركوس يورنتي، وأليكس جارسيا، لاعبي وسط أتلتيكو مدريد وجيرونا.
واختار دي لا فوينتي 29 لاعبًا في قائمته الأولية، التي كشف عنها في مايو، قبل تقليصها إلى 26، للمشاركة في كأس أوروبا، التي تستضيفها ألمانيا بدءًا من 14 يونيو الجاري حتى 14 يوليو المقبل.
ولمع نجم كوبارسي «17 عامًا» في النصف الثاني من الموسم مع برشلونة، وخاض مباراته الدولية الأولى بمواجهة كولومبيا تجريبيًا في مارس الماضي.
في المقابل، بقيَ لامين جمال، زميله في النادي الكاتالوني، الجناح الشاب «16 عامًا» في القائمة إلى جانب فيرمين لوبيس، زميله الآخر، لاعب الوسط.
وتمكّن كل من أيوسي بيريس، مهاجم ريال بيتيس، ودانيال فيفيان، مدافع أتلتيك بلباو، من حجز مقعديهما في القائمة النهائية على الرغم من إشارة تقارير صحافية إلى احتمال استبعادهما.
وتلعب إسبانيا مباراةً تجريبية ثانيةً مع أيرلندا الشمالية، السبت، قبل سبعة أيامٍ من مواجهة كرواتيا في مستهلّ مشوارها في المجموعة الثانية، التي تضم إيطاليا وألبانيا أيضًا.
وضمت قائمة إسبانيا النهائية في حراسة المرمى: أوناي سيمون «أتلتيك بلباو»، وأليكس ريميرو «ريال سوسييداد»، ودافيد رايا «أرسنال الإنجليزي»، وفي الدفاع: داني كارفخال «ريال مدريد»، وخيسوس نافاس «إشبيلية»، وروبان لو نورماند «ريال سوسييداد»، ودانيال فيفيان «أتلتيك بيلباو»، وناتشو فرنانديس «ريال مدريد»، وإيمريك لابورت «النصر السعودي»، وأليكس جريمالدو «باير ليفركوزن الألماني»، ومارك كوكوريّا «تشيلسي الإندليزي»، وفي الوسط: رودري هرنانديس «مانشستر سيتي الإنجليزي»، ومارتن سوبيمندي، وميكل ميرينو «ريال سوسييداد»، وفابيان رويس «باريس سان جيرمان الفرنسي»، وبيدري، وفيرمين لوبيس «برشلونة»، وأليكس بايينا «فياريال»، وفي الهجوم: ألفارو موراتا «أتلتيكو مدريد»، وخوسيلو «ريال مدريد»، ونيكو وليامس «أتلتيك بلباو»، وداني أولمو «لايبزيج الألماني»، ولامين جمال، وفيران توريس «برشلونة»، وميكل أويارسابال «ريال سوسييداد»، وأيوسي بيريس «ريال بيتيس».