|


المرة الأولى.. فلسطين تبلغ الدور الحاسم

جانب من مواجهة المنتخبين الفلسطيني واللبناني، الخميس، ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة لمنافسات المجموعة التاسعة من الدور الثاني للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الآسيوي)
بغداد ـ الفرنسية 2024.06.06 | 10:15 pm

حقق المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم إنجازًا ببلوغه للمرة الأولى في تاريخه الدور الثالث من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بعد تعادله السلبي مع نظيره اللبناني، الخميس، ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة لمنافسات المجموعة التاسعة.
وأنجز المنتخب الفلسطيني المطلوب منه بحصوله على نقطة التعادل السلبي مع منافسه الوحيد على البطاقة الثانية نظيره اللبناني، ليلحق بذلك بأستراليا التي حسمت البطاقة الأولى.
وببلوغه الدور الثالث من التصفيات المزدوجة، ضمن المنتخب الفلسطيني مشاركته في كأس آسيا للمرة الرابعة تواليًا، بعدما أبقى على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن نظيره اللبناني قبل الجولة السادسة الأخيرة المقررة الثلاثاء في بيرث ضد أستراليا، التي أبقت على سجلها المثالي بفوز خامس تواليًا، وذلك على حساب مضيفتها بنجلاديش 2ـ0.
ويتأهل أول منتخبين في كل من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.