|


المبارك: نتعامل بحذر مع زيادة أسعار التذاكر

خلدون المبارك، رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي مع جوارديولا مدرب الفريق (الفرنسية)
مانشستر - ذا أتلتيك 2024.06.06 | 07:16 pm

أوضح خلدون المبارك، رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي، أن النادي «سيتعامل بحذر» مع مسألة زيادة أسعار التذاكر، بعد الانتقادات التي وجهتها مجموعات المشجعين.
وأعلن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز عن زيادة أسعار التذاكر بملعب «الاتحاد» بنسبة 5 في المئة لموسم 2024-2025 في شهر مارس، مع ارتفاع بعضها بنسبة تصل إلى 11 في المئة.
واعترض كثير من مجموعات مشجعي السيتي على زيادة الأسعار، إذ رفعت «مجموعة 1894» لافتةً قبل التعادل 0-0 أمام أرسنال كُتب عليها: «أرباح قياسية ولكن أسعار قياسية... توقفوا عن استغلال ولائنا!».
جاءت هذه الزيادات على الرغم من تحقيق السيتي أرباحًا بلغت 80.4 مليون جنيه إسترليني «103 ملايين دولار» لموسم 2022-2023، وهو ضعف رقم العام السابق، وإيرادات قياسية لنادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز بلغت 712.8 مليون جنيه إسترليني.
وحول سؤال لماذا اختلف مانشستر سيتي مع قطاع من مشجعيه، في حديثه في مقابلته السنوية مع النادي، قال المبارك: «إن النادي لديه توازن بين ضمان أن تكون التذاكر في متناول الجميع وزيادة قاعدة إيراداته».
وأضاف: «هذه مسألة حساسة للغاية بالتأكيد. أنا أُقدّر مشاعر مشجعينا عندما يتعلق الأمر بجانب مهم للغاية، وهو سعر التذكرة».
وتابع: «أريد أن أحاول شرح هذا التوازن الصعب للغاية، وهو أن هناك دائمًا توترًا بين الاستثمار والنمو، وتلبية مزيد من الطلب والاستدامة والاستمرارية المالية، وفي الوقت نفسه الاهتمام بقاعدة مشجعينا الأساسية، والتأكد من حصولهم على تذاكر بأسعار معقولة، واستمرارهم في الاستمتاع بكرة القدم بالطريقة التي اعتادوا عليها دائمًا».
وأكد: «إننا بحاجة إلى إيجاد طرق لتوليد رأس المال والإيرادات. كل جنيه يخرج من تلك الإيرادات يعاد استثماره في الفريق، ويستمر استثماره في الفريق. لذا، علينا مرة أخرى، أن نخطو بحذر. نحن نتحدث عن كثب مع قاعدتنا الجماهيرية للتأكد من أننا قادرون على تحقيق هذا التوازن بطريقة مناسبة».
وأضاف: «إنه توازن، من الواضح أنني أدرك أن بعض مشجعينا غير راضين عن جانب الأسعار. علينا أن نجد حلولًا لهم. وهذا هو عملنا. علينا أن نعمل على حل هذه المشكلة، ولكن علينا أيضًا أن ننمو، وعلينا أن نجد السبل التجارية المناسبة للنادي لمواصلة النمو وتحقيق الإيرادات، التي ستعود حتمًا لدعم الفريق ودعم النجاح الذي رأيته، وستستمر في رؤيته».
وأعرب المبارك عن سعادته بالنتائج المالية للسيتي، واصفًا النادي بأنه «آلة مالية واقتصادية» و«مستدام للغاية».
وأضاف: «ما دمنا نواصل الإدارة الجيدة والحكمة، فأنت تعلم أن النمو من حيث الإيرادات والربحية، أعتقد أننا نسير في مسار كان موجودًا منذ أعوام حتى الآن، ويستمر في التقدم من قوة إلى قوة».
وينتظر السيتي جلسة استماع أمام لجنة مستقلة بعد قرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بتوجيه اتهامات لحامل اللقب بأكثر من 100 مخالفة مزعومة للوائح المالية العام الماضي.
ورفع السيتي أيضًا دعوى قضائية منفصلة، الثلاثاء، ضد الدوري الإنجليزي الممتاز تتعلق بقواعد معاملات الأطراف المرتبطة، ومن المقرر أن تبدأ جلسة استماع، مدتها أسبوعان، في 10 يونيو المقبل.