|


تشيلسي يمنع فرنانديز ومودريك من الأولمبياد

الأرجنتيني إنزو فرنانديز لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
لندن ـ ذا أتلتيك 2024.06.06 | 07:11 pm

يتجه تشيلسي إلى منع إنزو فرنانديز، وميخائيلو مودريك، لاعبي فريقه الأول لكرة القدم، من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة الصيف الجاري في باريس.
تبدأ البطولة الأولمبية لكرة القدم للرجال في 24 يوليو، أي بعد 10 أيام من نهائيات «كوبا أمريكا» وبطولة أوروبا، حيث من المقرر أن يمثل فرنانديز ومودريك الأرجنتين وأوكرانيا على التوالي.
وتجرى نهائيات البطولة الأولمبية للرجال في 9 أغسطس، أي قبل أسبوع واحد فقط من بداية موسم 2024-25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويحرص تشيلسي على أن يحصل فرنانديز ومودريك على راحة كافية بعد انتهاء البطولات الكبرى قبل الانضمام إلى الفريق تحت قيادة المدرب الجديد إنزو ماريسكا.
تم اختيار فرنانديز في تشكيلة الأرجنتين الأولية لـ«كوبا أمريكا» على الرغم من غيابه عن نهاية موسم تشيلسي بسبب الإصابة. وقد خضع اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا لعملية جراحية بسبب مشكلة في الفخذ في أبريل الماضي، وكان أحد أسباب عدم سماح تشيلسي له بالذهاب إلى الأولمبياد هو السماح له بالراحة بعد أن لعب جزءًا كبيرًا من الموسم الماضي بسبب تلك الإصابة.
ومع ذلك، فإن سياسة تشيلسي فيما يتعلق بمشاركة لاعبيه في الأولمبياد ليست شاملة، وسيتم الحكم عليها على أساس كل حالة على حدة.
لاعب خط الوسط ليسلي أوجوتشوكوو، الذي عاد في آخر مباراتين فقط من الموسم بعد غيابه خمسة أشهر بسبب إصابة في أوتار الركبة، تم اختياره في تشكيلة فرنسا الأولية وقد يُسمح له باللعب. لم يتم اختياره في تشكيلة منتخب فرنسا الأول لبطولة أمم أوروبا هذا الصيف.
وتتألف بطولة كرة القدم للرجال في الأولمبياد من منتخبات تحت 23 عامًا، مع السماح لثلاثة لاعبين فوق السن باللعب. لن يتم احتساب فرنانديز ومودريك وأوجوتشوكوو لاعبين فوق السن القانونية، لأنهم ولدوا بعد 1 يناير 2001.
ومع ذلك، بما أن الأولمبياد تُجرى خارج فترة رسمية لكرة القدم الدولية، فإن قواعد «فيفا» تنص على أن الأندية غير ملزمة بتسريح اللاعبين للمشاركة في البطولة.