|


آسيا.. اليابان انتصار جديد.. وإيران تتصدر

دايزن مايدا، لاعب المنتخب الياباني الأول لكرة القدم، في صراع على الكرة مع لات واي فون، لاعب ميانمار، خلال المواجهة الخميس (الفرنسية)
الرياض - الألمانية 2024.06.06 | 06:06 pm

حقَّق منتخب اليابان الأول لكرة القدم، الخميس، انتصارًا جديدًا في مسيرته بالدور الثاني للتصفيات الآسيوية المشتركة لمونديال العالم 2026، وكأس أمم آسيا 2027، بعد فوزه على مضيفه منتخب ميانمار بنتيجة 5-0، في الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية.
وافتتح كايتو ناكامورا التسجيل لمنتخب اليابان في الدقيقة 17، وأضاف زميلاه ريتسو دوان وكوكي أوجاوا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 34 و57، قبل أن يعود أوجاوا مجددًا ويسجل الهدف الرابع عند الدقيقة 83، ويختتم ناكامورا المواجهة بتسجيله الهدف الخامس عند الدقيقة 3+90.
وعزَّز المنتخب الياباني، الذي ضمن تأهله للدور الثالث بتصفيات المونديال، كما صعد رسميًّا إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية في السعودية في وقت سابق، صدارته لترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، محققًا العلامة الكاملة. في المقابل، ظل منتخب ميانمار في آخر الترتيب برصيد نقطة وحيدة.
وضمن منافسات الجولة ذاتها من التصفيات حصد المنتخب الإيراني 3 نقاط ثمينة بعد أن كسب نظيره هونج كونج بنتيجة 4-2، ليصل إلى النقطة 13 في المركز الأول للمجموعة الخامسة، فيما ظل منافسه بنقطة وحيدة في المركز الأخير.