|


تصفيات إفريقيا.. «نسور قرطاج» يتخطى غينيا الاستوائية

محمد عاشوري لاعب تونس يحاول التسجيل على مرمى غينيا الاستوائية، الأربعاء (الفرنسية)
تونس ـ الألمانية 2024.06.06 | 12:45 am

عزز منتخب تونس الأول لكرة القدم، انطلاقته المثالية في المجموعة الثامنة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.
وحقق منتخب تونس «نسور قرطاج» انتصارًا ثمينًا 1-0 على ضيفه منتخب غينيا الاستوائية، الأربعاء، في الجولة الثالثة للمجموعة، التي تضم أيضًا منتخبات ناميبيا وليبيريا ومالاوي وساوتومي وبرنسيب.
وعلى الرغم من سيطرة غينيا الاستوائية على معظم فترات المباراة، التي جرت على ملعب «حمادي العقربي» في العاصمة التونسية، من أجل العودة للمنافسة على حجز بطاقة التأهل للمونديال، حسمت خبرة نجوم منتخب تونس الأمور لمصلحتهم في النهاية، ليحصدوا النقاط الثلاث.
وتقمص محمد علي بن رمضان دور البطولة في اللقاء، بتسجيله هدف المنتخب التونسي الوحيد في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.
وكان بإمكان المنتخب التونسي استغلال المساحات الخالية في دفاع غينيا الاستوائية ومضاعفة النتيجة في الوقت المتبقي من اللقاء، ولكن تسرع لاعبيه حالت دون ذلك.
بتلك النتيجة، انفرد منتخب تونس بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه أيضًا على منتخبي مالاوي وساوتومي وبرنسيب في أول جولتين.
ويتفوق منتخب تونس بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخب ناميبيا، الذي يستضيف «نسور قرطاج» في الجولة الرابعة للتصفيات، الأحد المقبل.
في المقابل، بقي منتخب غينيا الاستوائية بلا رصيد من النقاط، بعدما تم احتساب نتيجة مباراتيه أمام ناميبيا وليبيريا في الجولتين الأولى والثانية بخسارته، على الرغم من فوزه بهما، وذلك بسبب وقوعه في خطأ إداري.