|


ماروتا يتولى قيادة الإنتر

جوزيبي ماروتا، الرئيس الجديد لنادي إنتر، عقب انتهاء اجتماع مجلس الإدارة الجديد الثلاثاء (أسوشيتد برس)
روما ـ الفرنسية 2024.06.04 | 07:53 pm

عيّن صندوق الاستثمارات الأمريكي «أوكتري»، الذي استحوذ أخيرًا على ملكية إنتر ميلان الإيطالي، جوزيبي ماروتا رئيسًا جديدًا للنادي وفق ما أعلن الثلاثاء.
وسيستلم ماروتا، المدير التنفيذي للعمليات الرياضية سابقًا، منصبه الجديد خلفًا للصيني ستيفن جانج، نجل مالك مجموعة «سونينج»، التي تخلت عن الملكية بضغط الديون.
وقال ماروتا في بيان للنادي: «هذا التعيين هو اعتراف بالعمل الرائع الذي أنجزه العديد من الأشخاص خلال الأعوام الثلاثة الماضية».
فيما قال الملاك الجدد: «من خلال منصبه رئيسًا، سيجلب ماروتا الاستمرارية، الخبرة، الشغف والتفاني التي أظهرها خلال مسيرته المميزة في كرة القدم».
ويُعدّ ماروتا «67 عامًا» شخصًا مؤثرًا جدًا في كرة القدم الإيطالية بعد الأدوار الناجحة الذي أداها مع أندية عدة، أبرزها يوفنتوس وأتالانتا وسمبدوريا.
انضم الى إنتر في 2018 وتحت قيادته الرياضية فاز الفريق بلقب الدوري 2021 و2024، والكأس 2022 و2023، إضافة لوصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 حين خسر أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.
وكشف إنتر أيضًا عن أعضاء مجلس إدارته الذي تكون بغالبيته «5 أعضاء من أصل 5» من قبل مديري صندوق «أوكتري» الذي كرّر في بيانه الصحافي أنه «يركز على الاستقرار التشغيلي والمالي لإنتر».
واستحوذ الصندوق الأمريكي على 99.6 بالمئة من رأس مال النادي، بعد فشل مجموعة «سونينج» في سداد دين قدره 275 مليون يورو متوجب عليها لـ «أوكتري».
واقترضت «سونينج» 275 مليون يورو بفائدة بلغت 12 في المئة قبل 3 أعوام لدفع رواتب الجهاز الفني واللاعبين خلال جائحة كوفيد-19، التي عصفت بميزانيات الأندية في أوروبا، ووضعت حصّتها المسيطرة في النادي ضمانًا للدين.