|


جمهور دورتموند.. الوصول الأسهل إلى ويمبلي

جماهير بوروسيا دورتموند الألماني في إحدى رحلات المترو متجهة إلى لندن من أجل مساندة فريقها خلال مباراته أمام ريال مدريد الإسباني ضمن نهائي دوري أبطال أوروبا (الألمانية)
الرياض - بهاء الدين فرح 2024.06.01 | 05:19 pm

يحظى جمهور فريق بوروسيا دورتموند الألماني الأول لكرة القدم، بفرصة الوصول الأسرع والأقل كلفة إلى ملعب ويمبلي في لندن العاصمة الإنجليزية، مقارنة بنظرائهم في ريال مدريد الإسباني، قبل المواجهة المرتقبة على نهائي نهائي دوري أبطال أوروبا، السبت.
وتبلغ المسافة بين دورتموند ولندن 610 كيلومترات، مقارنة بين 1714 كلم بين مدريد ولندن، وهذا كان عاملًا مهمًا في خفض التكلفة لجمهور النادي الألماني، للسفر بالطيران أو القطارات أو الحافلات وحتى السيارات الخاصة.
ولبلوغ لندن جوًا يضطر جمهور دورتموند إلى السفر عبر مطار مدينة دوسلدورف، التي تبعد عنهم نحو 70 كلم، ومن هناك تتوفر رحلات طيران مباشرة تقطع المسافة إلى مطار هيثرو في 1 و25 دقيقة تقريبًا. ويبلغ سعر التذكرة ما بين 254-294 يورو على طيران «يورووينج» المنخفض التكلفة.
أما رحلات القطار فتنطلق من دورتموند، وتتوقف في بروكسل العاصمة البلجيكة، ثم تواصل طريقها إلى محطة فكتوريا بلندن، قاطعة مسافة 525 كلم في نحو 6-12 ساعة حسب التوقفات. وهناك مسار آخر عبر هولندا بلجيكا. وتتراوح أسعار التذاكر ما بين 139- 276 يورو وفقًا لموقع «ترين لاين». وتستغرق الرحلة بالحافلات
نحو 11 ساعة وتمتد إلى 20 حسب المسار والتوقفات، ويبلغ سعر التذكرة في الحد الأدني 65 يورو تقريبًا.
أما بالنسبة لجمهور ريال مدريد فإن الأمور تختلف كثيرًا، فالرحلة المباشرة من مدريد إلى لندن جوًا تستغرق نحو ساعتين و20 دقيقة، ويبلغ سعر التذكرة على طيران «رايان أير» منخفض التكلفة ما بين 338- 375 يورو.
وبالنسبة لرحلات القطار فتنطلق من محطة تشامارتين وصولًا إلى مدينتي بواتييه وباريس الفرنسيتين، ومن هناك عبر قطار «يوروستار» الذي يخترق النفق الذي يعبر بحر المانش إلى إنجلترا. ويبلغ زمن الرحلة نحو 18 ساعة وتقطع مسافة 1263 كلم. ويتراوح سعر التذكرة ما بين 190 إلى 232 يورو بحسب موقع «أوميو».
ويستغرق السفر بالحافلات من مدريد إلى لندن نحو 27 ساعة «1246 كلم» ويبلغ متوسط سعر التذاكر 217 يورو. تسلك الحافلات الطريق المؤدي إلى الحدود الفرنسية وصولًا إلى مدينة تولوز مرورًا بباريس، وانتهاء بلندن.


جمهور دورتموند.. الوصول الأسهل إلى ويمبلي