|


ديربيات الموسم.. سيطرة هلالية.. 8 بطاقات حمراء.. والبليهي يُطرد مرتين

علي البليهي لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم لحظة طرده خلال مواجهة النصر في نهائي كأس الملك وسط حسرة ومعاتبة زملائه (تصوير: علي خمج)
الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2024.06.01 | 03:19 pm

فرض فريق الهلال الأول لكرة القدم سيطرته على مواجهات الديربي أمام النصر، خصمه العنيد، الموسم الجاري، بعد انتصاره بأربع مواجهات من أصل ست جمعت العملاقين، كانت البطاقات الحمراء عنوانًا بارزًا فيها، عقب أن شهدت ثماني حالات طرد، اثنتان من نصيب علي البليهي، مدافع الأزرق.
وعوض الأزرق خسارته كأس الملك سلمان للأندية العربية أمام النصر في بداية الموسم، عندما عاد الجمعة، وخطف على حسابه كأس الملك للمرة الثانية على التوالي، والـ 11 في تاريخه، بعد الفوز 5ـ4 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1ـ1.
وشهدت المباراة ثلاث بطاقات حمراء، بعد طرد علي البليهي، وكاليدو كوليبالي، ثنائي الهلال، قرب النهاية، وطرد ديفيد أوسبينا، حارس النصر، للمسة يد خارج منطقة الجزاء في الشوط الثاني.
وكانت المواجهة الأولى بين قطبي الديربي، مطلع الموسم، عندما التقيا في نهائي كأس الأندية العربية في الطائف، 12 أغسطس 2023، شهدت أيضًا طرد عبد الإله العمري، مدافع النصر، والمدرب لويس كاسترو، ونواف بوشل، احتياطي الأصفر، للاعتراض من على الدكة، ووصل إجمالي البطاقات، التي أشهرها الحكم المغربي رضوان جيد، إلى 11 بطاقةً، وانتهت نصراوية 2ـ1.
واحتفل الهلال بالفوز على النصر بهدفين دون رد، ضمن موسم الرياض، 8 فبراير الماضي.
وفي المواجهة التي جمعت العملاقين، 1 ديسمبر 2023، لحساب الجولة الـ 15 من دوري روشن السعودي، انتصر الهلال بثلاثية بيضاء، وأشهر الحكم الكولومبي ويلمار رولدان، البطاقة الحمراء بوجه علي البليهي، مدافع الأزرق.
وكسب الهلاليون نتيجة الديربي في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، 8 أبريل الماضي، في أبو ظبي «2ـ1»، ورفع الحكم محمد الهويش البطاقة الحمراء في وجه كريستيانو رونالدو.
وفي الجولة الـ 32 من دوري روشن السعودي، 17 مايو الماضي، خرج القطبان متعادلين «1ـ1» بعد أن حسم الهلال اللقب قبلها بجولة.