|


فاتسكه: أفضلية الريال تشعرنا بالراحة

هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني لدى وصوله إلى لندن السبت مع بعثة الفريق (المركز الإعلامي ـ بوروسيا دورتموند)
لندن - الألمانية 2024.05.31 | 11:15 pm

أوضح هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني إن الفريق الأول لكرة القدم قادر على تحقيق «شيء استثنائي» في نهائي دوري أبطال أوروبا، السبت، أمام ريال مدريد الإسباني، مشيرًا إلى أن الترشيحات التي تصب لصالح منافسهم تخفف عنهم الضغط كثيرًا.
ووصف فاتسكه في حوار مع صحيفة «بيلد» الألمانية نشر الجمعة، المباراة النهائية، التي تجرى على ملعب ويمبلي في لندن العاصمة البريطانية بأنها «واحدة من أكبر المباريات في تاريخ النادي الطويل».
وأضاف:«لأن ريال مدريد هو النادي الأكبر والأنجح في العالم، والذي يتمتع بأكبر قدر من الكاريزما، يتعين عليك أن تقول ذلك دون أن تشعر بالغيرة».
وأشار إلى أنه مع وجود لاعبين مثل توني كروس، وجود بيلينجهام وفينيسيوس جونيور، فإن ريال مدريد يمتلك بلا شك فريقًا رائعًا.
وشدد الرئيس التنفيذي لدورتموند: «يمكننا دائمًا تحقيق شيء استثنائي في مباراة واحدة. دائمًا ما يقدم دورتموند أشياء رائعة ضد منافسين أقوياء بشكل خاص - خاصة على المستوى الدولي. باختصار: ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظا، لكننا في الواقع نشعر براحة شديدة تجاه هذا الوضع».
وقال:«قبل مباراتينا ضد باريس سان جيرمان لم يكن أحد يراهن علينا لكننا فزنا بكلتا المباراتين، لا يمكننا الخروج من هذا النهائي كخاسرين على أي حال».
ويتناقض الأداء القوي لدورتموند في دوري أبطال أوروبا، مع نتائجه المهتزة في الدوري الألماني، الذي شهد حصول الفريق على المركز الخامس، وهو ما دفع فاتسكه للقول بأن هناك صفقات جديدة لم يسبق لها مثيل سيبرمها النادي في فترة الانتقالات الصيفية لاستعادة البريق للفريق محليًا.
وعلى الرغم من ذلك، استبعد فاتسكه إنفاق 100 مليون يورو على لاعب واحد مثلما فعل بايرن ميونيخ العام الماضي، عندما ضم النجم الإنجليزي هاري كين، مشيرًا إلى أن حجم مبيعات دورتموند السنوي لا يسمح بذلك.