|


فولر: التجارب كشفت قوة الألمان

رودي فولر المدير الرياضي للمنتخب الوطني للرجال خلال المؤتمر الصحافي، الإثنين (رويترز)
بلانكنهاين ـ رويترز 2024.05.27 | 10:45 pm

أوضح رودي فولر، المدير الرياضي لمنتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، الإثنين، أن الانتصارات التي حققها المنتخب أمام فرنسا وهولندا في مارس الماضي أظهرت أن البلد المضيف لبطولة أوروبا 2024 يستحق أن يكون بين أبرز المرشحين لنيل اللقب.
وقال فولر في مؤتمر صحافي خلال بداية معسكر تدريبي قصير في ولاية تورينجيا قبل الانتقال إلى معسكر البطولة في بافاريا الأسبوع المقبل: «إن الفريق أظهر علامات تحسن حقيقي».
وأضاف: «كانت المباراتان التجريبيتان في مارس لحظة مهمة في تطورنا. أدركنا أننا بعد ثلاثة أشهر ونصف الشهر تحت قيادة المدرب يوليان ناجلزمان حققنا فوزين مقنعين، والدوائر الداخلية كانت أكثر تفاؤلًا».
وأخفقت ألمانيا الفائزة بثلاث بطولات أوروبية في تحقيق أي نجاح على المستوى الدولي منذ الفوز بكأس العالم 2014، وهناك حاجة ملحة إلى تقديم أداء قوي أمام جماهيرها.
وخرجت ألمانيا من الدور الأول في آخر نسختين من كأس العالم، ولم تتجاوز دور الـ 16 في آخر نسخة من بطولة أوروبا، التي جرت في عام 2021.
ولم تكتمل بعد التشكيلة المبدئية لألمانيا، التي ستخوض أول معسكر تدريبي، إذ يصل لاعبو باير ليفركوزن المتوج بالثنائية المحلية إلى المعسكر بعد أيام عدة.
وسينضم إليهم اللاعبون الدوليون الألمان المشاركون في نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند الذي يلعب مطلع الأسبوع المقبل.