|


أتلانتا يخطط على «الثالث».. ونابولي يودّع أوروبا

احتفالات «المسامير الذهبية» بعد المباراة مع رجل المباراة مدافع أتلانتا يونايتد ستيان (الأوروبية)
روما - الفرنسية 2024.05.26 | 11:56 pm

وضع فريق أتلانتا الأول لكرة القدم، الذي ما زال يملك مباراة مؤجلة نصب عينيه المركز الثالث في الدوري الإيطالي بفوزه على ضيفه تورينو 3-0، الأحد، في المرحلة الـ38 الأخيرة، فيما ودّع نابولي الذي خسر لقبه لصالح إنتر المسابقات الأوروبية الموسم المقبل بتعادله مع ضيفه ليتشي سلبًا.
وبعد أربعة أيام من تتويجه بلقب مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» على حساب باير ليفركوزن الألماني 3-0، فاز أتلانتا بثلاثية جانلوكا سكاماكا «26»، النيجيري أديمولا لوكمان «43» والكرواتي ماريو باساليتش من ركلة جزاء «71».
ويحتل أتلانتا الذي حقق فوزه السادس تواليًا في «سيري أ» ويشرف على تدريبه جان بييرو جاسبيريني المركز الرابع برصيد 69 نقطة متقدمًا بفارق نقطة واحدة عن بولونيا الخامس ومتأخرًا بفارق نقطتين عن يوفنتوس الثالث.
ويملك أتلانتا مباراة مؤجلة ضد فيورنتينا في الثاني من يونيو المقبل.
وحرم فوز أتلانتا، نادي العاصمة روما السادس من التأهّل إلى دوري أبطال أوروبا، إذ كان يأمل في أن يُنهي الأوّل الدوري خارج المراكز الأربعة الأولى بعد فوزه بلقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» وتأهله إلى المسابقة العريقة سلفًا.
وأعطى فوز أتلانتا باللقب الأوروبي، الدوري الإيطالي مركزًا إضافيًا في دوري الأبطال، لكن في حال عدم حصوله على أحد المراكز الأربعة الأولى.
في المباراة الثانية، فشل نابولي في التقدم للمركز التاسع والاحتفاظ بآماله بمقعد أوروبي «كونفرنس ليج»، فلم يجد رجال المدرب فرانتشيسكو كالزونا ثغرات دفاعية أمام ليتشي ليكتفوا بالمركز العاشر برصيد 52 نقطة.
وفشل نابولي في التقدم للمركز التاسع الذي كان سيسمح له بالمشاركة في مسابقة «كونفرنس ليج» الموسم المقبل لو فاز فيورنتينا الثامن حاليًا «57 نقطة» في المسابقة القارية الثالث من حيث الأهمية بمواجهة أولمبياكوس اليوناني في 29 مايو الجاري.
ولم يستفد نابولي من الخدمة التي قدمها له أتلانتا بفوزه على تورينو التاسع «53 نقطة» الذي سيحجز مقعده في الساحة الأوروبية في حال فوز فيورنتينا بنهائي «كونفرنس ليج».