|


موتا يقترب من اليوفي

تياجو موتا مدرب بولونيا وجوي سابوتو رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم في احتفالية الأربعاء بمناسبة نهاية الموسم (المركز الإعلامي ـ بولونيا)
ميلانو- الرياضية 2024.05.23 | 08:13 pm

أعلن نادي بولونيا الإيطالي، رحيل تياجو موتا، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، بنهاية الموسم الجاري، وسط تكهنات باقترابه من قيادة يوفنتوس خلفًا لماسيميليانو أليجري المقال.
وأوضح النادي في بيان على موقعه الرسمي، الخميس، أن تياجو لن يمدد عقده، على الرغم من رغبة النادي في استمرار العلاقة بعد العمل الكبير الذي قام به خلال الموسمين الأخيرين.
وقدم موتا نجم وسط برشلونة وباريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد وإنتر ميلان، موسمًا مميزًا مع بولونيا، إذ ضمن مقعده في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل للمرة الأولى منذ 1964.
ويحتل الفريق حاليًا المركز الثالث متقدمًا بفارق الأهداف عن اليوفي الذي تعادل معه الجولة الماضية 3-3. وسيخوض الجمعة مباراته الأخيرة في الدوري أمام مضيفه جنوى.
وتولى الإيطالي موتا، تدريب بولونيا في سبتمبر 2022، خلفًا لسينيسا ميهايلوفيتش الذي توفي بسبب سرطان الدم. ونجح في موسمه الأولى من إحراز المركز التاسع، واخيرا قيادة الفريق إلى دوري الأبطال منذ 59 عاما، ويقاتل الآن على إنهاء المسابقة في المركز الثالث وسط منافسة مع يوفنتوس وأتلانتا المتوج الأربعاء بلقب الدوري الأوروبي والذي يعد أول لقب قاري في تاريخه، بعد تغلبه على بايرليفركوزن الألماني 3ـ0.
وكانت العديد من الصحف الإيطالية أشارت إلى أن تياجو سيقود يوفنتوس، الذي أقال مدربه أليجري الأسبوع الماضي، بعد يومين من تتويجه بطلًا لكأس إيطاليا بعد تهجمه على حكم المباراة وأحد المسؤولين في النادي ومدير صحيفة «توتو سبورت».