|


رايس: علينا التعايش مع الحزن

ديكلان رايس، لاعب فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، بعد نهاية مباراة إيفرتون (رويترز)
لندن - الألمانية 2024.05.20 | 05:49 pm

حثَّ ديكلان رايس، لاعب فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، زملاءه على التعايش مع شعور الحزن لعدم تتويجهم بلقب الدوري الممتاز، واستخدامه دافعًا للتحسن في الموسم المقبل.
وفشل أرسنال في التتويج باللقب للمرة الأولى منذ 20 عامًا بعدما تمكن مانشستر سيتي من تحقيق الفوز في مباراته بالجولة الأخيرة الأحد على وست هام 3 ـ 1.
وتغلب أرسنال على إيفرتون 2 ـ 1، ولكن الفوز لم يكن كافيًا للتويج باللقب.
وحقق أرسنال، بقيادة المدرب ميكيل أرتيتا، 16 انتصارًا من أصل 18 مباراة، ومع ذلك كان مانشستر سيتي قادرًا على إزاحة أرسنال من الصدارة والتتويج باللقب بفارق نقطتين، بعد فوزه بمباراته المؤجلة أمام توتنهام، ثم الفوز على وست هام.
وتحدث رايس عقب نهاية الدوري قائلًا: «شهدت الأسابيع القليلة الماضية الكثير من المشاعر من حيث العواطف التي كانت لدينا، مشاهدة مباريات الفرق الأخرى، وخوض مبارياتنا».
وأضاف: «إنها تجربة لا أريد أن أعيشها مجددًا، ولكن أنا ممتن لمعايشتها لأنها كانت المرة الأولى التي أكون فيها في صراع على لقب الدوري، شعور مميز جدًا وعدم الفوز باللقب أمر محبط، ولكن لا يمكننا الاعتماد على نتائج فرق أخرى لمساعدتنا. يجب أن نراجع أنفسنا والمباريات التي أهدرنا فيها نقاطًا. في النهاية هذا هو الطريق الذي أهدرنا فيه لقب الدوري، ولكننا سنعود».
وأكد رايس أن وضع الفريق سيكون أفضل خلال فترة الانتقالات الصيفية.
وقال رايس لمحطة إن بي سي سبورتس: «مانشستر سيتي حقق لقبه الرابع على التوالي، لذلك، إذا أردت الفوز بلقب الدوري الممتاز، يجب أن تكون متعطشًا، وتعيش مع هذا الشعور، ونحن لا نريد أن نشعر به مرة أخرى».
وأوضح رايس أنهم واثقون كمجموعة من نجاحهم في الموسم المقبل.
وكان أرسنال قريبًا من التتويج بلقب الدوري في موسم 2022 - 2023، حيث ضغط على مانشستر سيتي للنهاية ولكنه أنهى الموسم بشكل سيئ، وفشل في التتويج باللقب بفارق خمس نقاط.
التعاقدات التي أبرمها أرسنال هذا الموسم بالتعاقد مع رايس مقابل 100 مليون جنيه إسترليني «127 مليون دولار»، وهافيرتز من تشيلسي، ارتقت بمستوى الفريق، حيث تمكن من حصد عدد نقاط أكثر «89 نقطة»، وتحقيق
انتصارات أكثر «28 انتصارًا»، وتسجيل أهداف أكثر «91 هدفًا»، وتلقي أهدافًا أقل «29 هدفًا» هذا الموسم، كما أنه ظل ينافس على لقب الدوري حتى الجولة الأخيرة.