|


بعد الديربي.. الهلال يحسم ملف جيسوس

فهد بن نافل رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال والبرتغالي جورجي جيسوس مدرب الفريق الأول لكرة القدم (أرشيفية)
القاهرة ـ حسن الدسوقي 2024.05.16 | 11:02 pm

رجحت لـ«الرياضية» مصادر خاصة أن نادي الهلال سيحسم ملف تجديد عقد البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، بعد مواجهة الديربي أمام النصر، الجمعة، في قمة الجولة الـ32 من دوري روشن السعودي.
وطبقًا للمصادر ذاتها فإن لويس ميجيل هنريكي، محامي المدرب البرتغالي، سيصل الخميس قادمًا من مدينة لشبونة البرتغالية، للاجتماع مع مسؤولي الهلال ووضع اللمسات الأخيرة على تجديد عقد موكله.
وكانت «الرياضية» عنونت، الإثنين، «مصدر خاص لـ«الرياضية»: انتظروا تجديد عقد جيسوس»، وجاء في تفاصيل الخبر نقلًا عن مصدر مقرب من المدرب البرتغالي أن موكله سيبقى مع الأزرق لمدة موسمين بنسبة كبيرة، وسيكون توقيع العقود الأسبوع الجاري.
وأشار المصدر في الخبر أيضًا إلى أن «لويس ميجيل هنريكي، محامي المدرب البرتغالي، سيصل إلى السعودية الأسبوع الجاري من أجل التفاوض بشكل رسمي حول استمرار المدرب لمدة موسمين».
وقبل ذلك، كشفت «الرياضية» في 12 أبريل الماضي عن أن مسؤولي شركة نادي الهلال السعودي اتفقوا مع البرتغالي جورجي جيسوس على تجديد عقده لمدة موسمين، حتى نهاية صيف 2026، ودعمت ذلك بما ذكره المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحافي بعد الفوز على الحزم «4ـ1» ضمن الجولة الـ31 من دوري روشن السعودي، حينما أفصح عن أنه ينتظر وصول محاميه الخاص إلى الرياض، الأسبوع الجاري، للنقاش مع إدارة شركة النادي حول عقده الذي ينقضي بنهاية الموسم الجاري.
وقاد جيسوس «الأزرق» إلى حسم لقب الدوري قبل 3 جولات من النهاية، وكذلك التتويج بكأس الدرعية للسوبر السعودي، وأمامه فرصة تحقيق ثلاثية الموسم الجاري حال فوزه بلقب كأس الملك في المباراة النهائية التي ستجمعه بالغريم التقليدي النصر.
واشرف البرتغالي جيسوس على الهلال في 49 مباراة بجميع المسابقات، وكسب 45، وانتهت 3 بالتعادل، وخسر فريقه مباراة واحدة، وفقًا لإحصاءات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.