|


الخيبري يتجاوز الحسن.. وتقييد مشاركة النجعي

عبد الله الخيبري، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، يتدرب، الأربعاء، برفقة الظهيرين سلطان الغنام ونواف بوشل، تحضيرًا لمواجهة الهلال، الجمعة، ضمن الجولة الـ 32 من دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ بندر العتيبي 2024.05.16 | 10:41 pm

أكدت لـ «الرياضية» مصادر خاصة خروج سامي النجعي، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، من خيارات تشكيل مواجهة الهلال، الجمعة، في الجولة الـ 32 من دوري روشن السعودي، وارتفاع أسهم عبد الله الخيبري، مقارنة بعلي الحسن، للعب أساسيًّا ضمن الخط ذاته.
وعلى الرغم من تجاوز النجعي تمزُّق العضلة الخلفية للفخذ، الذي تعرض له خلال لقاء ضمك، 5 أبريل الماضي، ضمن الجولة الـ 27، أوصى مدرب اللياقة الجهاز الفني، طبقًا للمصادر، بألا تزيد مشاركة اللاعب عن شوط واحد.
وعطفًا على ذلك، سيضعه البرتغالي لويس كاسترو، مدرب الفريق، ورقةً رابحةً على مقاعد البدلاء، للزج به أثناء المباراة إذا دعت الحاجة.
أمّا الخيبري، فبعد مفاضلة بينه والحسن، لاحظت المصادر ميل المدرب إلى البدء بالأول في الوسط، مع كل من البرتغالي أوتافيو مونتيرو، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.
ويعود أوتافيو إلى التشكيل بعد غيابه للإجهاد عن مباراة الأخدود الماضية تاركًا موقعه للحسن، الذي قدَّم أداءً نال استحسان المدرب ودفعه لإجراء تلك المفاضلة لاختيار الضلع الثالث في الوسط برفقة الثنائي الأجنبي.
وسيتواصل إخراج وليد عبد الله، حارس المرمى، من القائمة، وفقًا للمصادر التي أكدت اقتصار خيارات كاسترو في هذا المركز على الكولومبي دافيد أوسبينا، وراغد النجار.
وتعرَّض وليد لإصابة في عضلة باطن الساق «السمّانة» خلال لقاء النصر والحزم، 29 أبريل الماضي، ضمن الجولة الـ 22 من الدوري، وغاب عن القائمة بعدها، حتى عقب تماثله للشفاء.
وأرجعت المصادر إبعاده عن قائمة الديربي إلى «رؤية فنية» لكاسترو.