|


آسيا تحت 23 عاما.. أوزبكستان وفيتنام يبلغان ربع النهائي

فرحة لاعبي منتخب أوزبكستان الأولمبي لكرة القدم بالفوز على الكويت «5-0»، السبت، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا المؤهلة إلى «أولمبياد باريس 2024» (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الآسيوي)
الدوحة ـ الألمانية 2024.04.20 | 10:19 pm

تأهل منتخب أوزبكستان الأولمبي لكرة القدم ونظيره الفيتنامي إلى دور الثمانية من بطولة كأس آسيا للشباب تحت 23 عامًا، المؤهلة إلى «أولمبياد باريس 2024» بعد أن سجل كلاهما الانتصار الثاني على التوالي في دور المجموعات، السبت.
وفاز منتخب أوزبكستان على نظيره الكويتي «5-0»، كما فاز منتخب فيتنام على نظيره الماليزي «2-0» على ملعب خليفة الدولي في الدوحة العاصمة القطرية ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة.
وفي المباراة الأولى، حملت أهداف أوزبكستان توقيع عليبيك دافرونوف في الدقيقة 32 ومحمد قادر حمرالييف في الدقيقة 49 وهوجيمات أركانوف في الدقيقة 55 وديور خولماتوف في الدقيقة 86 وحسين نورتشايف في الدقيقة 90.
وأكمل منتخب الكويت المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد البديل حمد الطويل في الدقيقة 71 بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد.
وفي المباراة الثانية، تقدم كوات فان كانج بهدف لفيتنام في الدقيقة 39، ثم أضاف فو هوانج كوا الهدف الثاني في الدقيقة 60 من ضربة جزاء.
وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام فيتنام، في حين بقي رصيد الكويت وماليزيا خاليًا من
النقاط.
وتجرى الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة الرابعة الثلاثاء، حيث تلتقي أوزبكستان مع فيتنام، والكويت مع ماليزيا.
يشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.